المهندسين تحتج على منع السلطات المصرية من دخول السقا

الرابط المختصر

احتجت نقابة المهندسين على منع السلطات المصرية لنقيب المهندسين السابق وائل السقا من الدخول الى مصر للمشاركة باجتماعات الهيئة العامة للمكاتب الهندسية العربية والتي كان من المقرر عقدها السبت الماضي في القاهرة.
واعتبرت النقابة هذا المنع غير مقبول على الإطلاق وخاصة ان المهندس السقا يتراس الوفد الاردني المشارك في هذه الاجتماعات, وقد تم التواصل مسبقا مع اتحاد المهندسين العرب والقائمين على نقابة المهندسين المصريين لدخوله والمشاركة في الاجتماعات.
وقال نقيب المهندسين عبد الله عبيدات في تصريح صحافي امس ان السقا عومل يوم الجمعة الماضي معاملة قاسية وفظة من قبل سلطات المطار المصرية, ولم يسمح له بدخول مصر للمشاركة في الاجتماعات مع انه ابلغ المعنيين بانه رئيس الوفد الأردني, وبان مشاركته في الاجتماعات ضرورية ولاسيما ان الهيئة تابعة لاتحاد المهندسين العرب, وسيناقش في الاجتماعات قضايا مهنية على غاية من الأهمية.
وبين عبيدات ان نقابة المهندسين الأردنيين اجرت اتصالات مسبقة مع امين عام اتحاد المهندسين العرب د. عادل الحديثي ومع مسؤول نقابة المهندسين في مصر محمد بركة من اجل دخول المهندس السقا الى مصر وذلك بعد منعه سابقا من الدخول للمشاركة في قافلة شريان الحياة, حيث ابلغاها بعدم منعه من الدخول, ولذلك توجه السقا الى مصر للمشاركة في الاجتماعات.
وقال عبيدات ان سلطات المطار المصرية رفضت السماح للمهندس السقا بالدخول, وقامت بمصادرة هاتفه الخلوي ووضعه في النظارة لعدة ساعات مع انه يراس الوفد الهندسي الاردني ويشارك رسميا باسم نقابة المهندسين الاردنيين.
واشار الى ان النقابة اجرت اتصالات طوال ليلة الجمعة مع الامين العام لاتحاد المهندسين العرب, ومع مسؤول نقابة المهندسين المصريين حيث وعدتهما السلطات المصرية بإدخاله للمشاركة في الاجتماعات, الا ان ذلك لم يحدث, وكانت هناك مماطلة لعدة ساعات وتم ايقافه بالنظارة الى صباح يوم الجمعة الماضي.
واشار الى ان النقابة قدمت احتجاجا على منعه للمشاركة في الاجتماعات لدى اتحاد المهندسين العرب, وطالبت بنقل مقر الاتحاد من القاهرة احتجاجا على هذه الممارسات القمعية وغير المقبولة تجاه المهندس السقا والوفد الهندسي الاردني.

أضف تعليقك