"المهندسين" تبحث إجراءات التصعيد لتحسين أوضاع أعضائها العاملين بالحكومة

الرابط المختصر

يبحث مجلس نقابة المهندسين مع اعضاء النقابة العاملين في القطاع العام اليوم الاجراءات التصعيدية التي سيلجأ لها المهندسون لتحقيق مطالبهم.

ويسبق اللقاء المقرر عقده في مجمع النقابات المهنية لقاء بين مجلس النقابة مع النواب المهندسين لبحث العديد من القضايا وعلى رأسها مطالب المهندسين العاملين في القطاع العام والذين يقدر عددهم بنحو 3600 مهندس ومهندسة. وقال نقيب المهندسين عبدالله عبيدات ان هذا اللقاء يأتي لتعزيز التواصل بين النقابة والزملاء المهندسين النواب وذلك لاطلاعهم على التحديات التي تواجه النقابة على صعيد المهنية وزيادة اعداد المنتسبين اليها، وكذلك هموم ومطالب المهندسين في القطاعين العام والخاص. واكد عبيدات في تصريح ان النقابة ستضع النواب المهندسين بصورة مطالب المهندسين في القطاع العام ، وخصوصا المهندسين العاملين في وزارتي البلديات والتربية والتعليم الذين يعانون من ظروف صعبة وبانخفاض شديد برواتبهم اسوة بنظرائهم المهندسين في القطاعين العام والخاص. وشدد على ان مجلس النقابة سيطلب من المهندسين النواب دعم مطالب المهندسين في القطاع العام عموما، والمهندسين العاملين في وزارتي البديات والتربية خصوصا.

واوضح ان خصوصية مطالب المهندسين في وزارتي التربية والبلديات ان مجلس النقابة فاوض اكثر من وزير في هاتين الوزارتين ووصل معهم الى تفاهمات بخصوصها الا انه وللاسف، لا تنفذ هذه التفاهمات بسبب تغير الوزراء جراء التعديلات والتغييرات الحكومية، ما يعيد ملف المطالب للزملاء المهندسين في هاتين الوزارتين الى المربع الاول.

أضف تعليقك