الملك يلتقي رئيس وأعضاء "مفوضي المستقلة للانتخاب"

الملك يلتقي رئيس وأعضاء "مفوضي المستقلة للانتخاب"
الرابط المختصر

 

التقى الملك عبد الله الثاني، الأربعاء، رئيس وأعضاء مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، في قصر الحسينيّة.

 

ووصف الملك، إدارة الهيئة للانتخابات النيابيّة بأنها "اتسمت بـالشفافية والنزاهة".. مؤكداً أهمية البناء على هذه التجربة لتطوير نموذج للاستفادة منه في إدارة الانتخابات المقبلة سواء على مستوى البلديات أو مجالس المحافظات.

 

واستعرض رئيس مجلس المفوضين خالد كلالدة أبرز ملامح خطة الهيئة المستقلة للانتخاب في التحضير لإجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات.

 

وأضاف الكلالدة في اللقاء الذي حضره أيضاً مدير مكتب الملك أن اللقاء تناول أيضا خطة الهيئة، بالتنسيق مع الحكومة والأجهزة المعنية، ومدى جاهزيتها لتطوير عملها وإدارة الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات.

 

ولفت الكلالدة إلى أن انتخابات مجالس المحافظات والبلديات ستتم بعد أن يتخذ مجلس الوزراء قرارا يحدد فيه موعد إجرائها سواء أكانت منفردة أم مجتمعة.

 

وأشار إلى أن الهيئة تعكف على العمل بخطين متوازيين، من خلال، إنجاز تقرير عن انتخابات المجلس النيابي الثامن عشر، وإعداد مقترح خطة ستتم دراستها بالتنسيق مع الأجهزة الحكومية المعنية، بهدف توعية وتثقيف الناخبين حول قانون اللامركزية، لكونه قانونا جديدا سيطبق لأول مرة، فضلا عن إعادة توعيتهم بانتخابات رؤساء وأعضاء البلديات.

 

 

أضف تعليقك