الملك يشارك بجنازة شينزو آبي الرسمية في اليابان

الرابط المختصر

 يشارك الملك عبدالله الثاني، بالجنازة الرسمية لرئيس الوزراء الياباني السابق، شينزو آبي.

جاء ذلك ضمن القائمة التي أصدرتها وزارة الخارجية اليابانية التي ستشارك في الجنازة الرسمية لرئيس الوزراء السابق، شينزو آبي، المقامة يوم 27 ايلول الجاري.

ومن بين القائمة التي أصدرتها الخارجية اليابانية: ممثل الرئيس الروسي لشؤون التعاون الثقافي الدولي ميخائيل شفيدكوي، ورئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، ورئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، والرئيس السيريلانكي، رانيل ويكراماسينغي، ورئيس وزراء لوكسمبورغ، كزافييه بيتيل وغيرهم.

وكان رئيس الوزراء السابق، شينزو آبي، قد أصيب بجروح قاتلة أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي في محافظة نارا، 8 تموز الماضي، حيث أطلق قاتله، تيتسويا ياماغامي، 41 عاما، النار على آبي من ظهره مرتين من سلاحه يدوي الصنع. فأصابت الطلقة الثانية رئيس الوزراء في رقبته وصدره، ما أدى إلى مقتله.

وقال الأطباء إن الجرح كان عميقا في الصدر إلى حد وصوله إلى القلب، ومات شينزو آبي متأثرا بفقدان الدم. وقد جرت مراسم الجنازة في 12 تموز الماضي.

ومن المقرر أن تقام جنازة آبي الرسمية، 27 ايلول، ما تسبب في ردود فعل متباينة في المجتمع بسبب اتخاذ هذا القرار في اجتماع حكومي دون مشاركة البرلمان، ومن المتوقع أن يحضر الجنازة حوالي 6 آلاف شخص من وفود أجنبية، إضافة إلى ممثلين عن السلطات الإقليمية والمركزية في اليابان.

وسيحضر الجنازة 6 من أفراد الأسرة الإمبراطورية، من بينهم ولي العهد، أكيشينو، وعقيلته، وسيتم نصب مذبح للزهور للمواطنين العاديين.

نوفوستي

أضف تعليقك