الملك يرتدي بزته العسكرية ويتابع عملية الكرك

الملك يرتدي بزته العسكرية ويتابع عملية الكرك
الرابط المختصر

تابع  الملك عبد الله الثاني مساء الثلاثاء مجريات العمليات والمداهمات الأمنة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية الأردنية لخلايا مسلحة داخل مدينة الكرك.

 

وظهر الملك بلباس عسكري الى جانبه ولي العهد الأمير حسين وهو يتابع المستجدات داخل المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، tبعد أن استشهد أربعة رجال أمن أردنيين وأصيب آخرون مساء الثلاثاء، إثر اشتباكات مع مسلحين في منطقة الوسية شمالي محافظة الكرك.

 

وتأتي الاشتباكات على خلفية مداهمات أمنية تنفذها الأجهزة الأمنية لإلقاء القبض على مطلوبين يعتقد ارتباطهم بعملية الكرك التي وقعت الأحد الماضي، بين مجموعة مسلحة ورجال الأمن خلفت 10 قتلى من الأمن و30 مصابا، بينما قتل أفراد المجموعة المكونة من أربعة أشخاص.

 

في وقت أعلن فيه أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء، عن القبض على أحد المطلوبين من أفراد الخلية “الإرهابية” في مدينة الكرك، وتصفية آخر.

 

وقال إن "المداهمة بدأت بتحديد أحد المطلوبين المرتبطين بالخلية الإرهابية التي تم التعامل معها يوم الأحد، وتم استدعاؤه واعترف بارتباطه بها وبوجود أسلحة في المنزل الذي يقيم فيه.

 

وعند اصطحابه إلى المنزل، قام بالهرب إلى السطح وإطلاق النار على رجال الأمن بصحبة عدد من الأشخاص، ما أسفر عن استشهاد أحد مرتبات الأمن العام، فيما تمت تصفية المطلوب.

 

وأضاف أن قوة من الدرك توجهت فورا إلى الموقع الذي شهد تبادلا لإطلاق النار، ما أدى إلى استشهاد 3 من مرتبات الدرك.

 

أضف تعليقك