الملك يدين التفجير الذي وقع أمام كنيسة القديسين

الملك يدين التفجير الذي وقع أمام كنيسة القديسين
الرابط المختصر

دان الملك عبد الله الثاني بشدة في برقية بعث بها اليوم إلى الرئيس المصري محمد حسني مبارك التفجير الإرهابي الذي وقع ليلة أمس أمام كنيسة القديسين في مدينة الإسكندرية، وأودى بحياة وإصابة عدد كبير من الضحايا الأبرياء من أبناء الشعب المصري الشقيق.

وأكد في البرقية وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء في مصر في التصدي للإرهاب بكافة صوره وأشكاله، ومن يقف ورائه، معربا جلالته للرئيس مبارك ولأسر الضحايا عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب الأليم.

و اتشحت الاحتفالات في مصر بالحزن إثر انفجار سيارة مفخخة أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية، أسفر عن مقتل 21 شخصًا وإصابة 43 آخرين في اعتداء استهدف الأقباط ليلة رأس السنة، بينما كانوا يغادرون الكنيسة، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة بين صفوف المجتمع المصري علي اختلاف طوائفه.

وقالت المصادر الطبية إن الجرحى يتلقون العلاج في مستشفيين بالمدينة التي تقع على البحر المتوسط، أحدهما يتبع مسجدا مواجها لكنيسة القديسين مار مرقص والأنبا بطرس التي وقع أمامها الانفجار.

وقد فرضت قوات الأمن طوقا على الكنيسة ومنعت الأشخاص من دخولها، بينما تسهل الخروج لمسيحيين يوجدون داخلها منذ وقوع الانفجار, الذي استخدمت فيه سيارة ملغومة, وفقا للشرطة.

كما ذكر شهود عيان لرويترز أن مئات المسيحيين يوجدون داخل الكنيسة التي تسبب الانفجار في تحطيم واجهتها.

أضف تعليقك