"الملقي" لمسؤول روسي: الحل في سوريّة ليس عسكرياً

"الملقي" لمسؤول روسي: الحل في سوريّة ليس عسكرياً
الرابط المختصر

 

أكّد رئيس الوزراء هاني الملقي الخميس خلال لقائه في عمّان نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف أن الحل في سورية هو حل سياسي وليس عسكرياً.

 

واستعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء، الذي حضره وزير الدولة لشؤون الإعلام / وزير الخارجية بالوكالة الدكتور محمد المومني، تداعيات الأزمة السورية على الأردن.

 

وقال الملقي "نامل من روسيا الاستمرار في حث المجتمع الدولي لتقديم الدعم اللازم للأردن، لتمكينه من مواجهة أعباء اللجوء السوري على الدولة وعلى المجتمعات المستضيفة".

 

وأعاد رئيس الوزراء تأكيد موقف الأردن بأن الحل في سورية هو حل سياسي وليس عسكرية، لافتا إلى أهمية العمل وبشكل متواز على إيجاد حلول لجميع المشاكل في المنطقة، وحث روسيا على تفعيل جهودها من أجل الدفع بحل سياسي للازمة السورية.

 

وأشار بهذا الصدد إلى أن جذور المشاكل والتحديات في منطقة الشرق الأوسط، تعود لعدم إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن السلام لم يعد مصلحة عربية فقط وانما مصلحة اقليمية ودولية.

 

وأكد الملقي أهمية الإسراع في التوقيع على الاتفاقية الزراعية بين الأردن وروسيا، لما لها من أثر في تطوير التعاون الزراعي بينهما، لافتا إلى أن الأردن يتطلع لتصدير منتجاته الزراعية التي تمتاز بالجودة إلى السوق الروسية، في ظل إغلاق حدوده مع سورية والعراق.

 

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي، أن زيارته للمملكة تأتي بهدف الاطلاع على رؤية الأردن لتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط

 

ولفت إلى أهمية عمل اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين لتعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والفني بينهما.

أضف تعليقك