الملقي: العلاقة بإسرائيل ستعتمد على العدالة بحادثة السفارة

الملقي: العلاقة بإسرائيل ستعتمد على العدالة بحادثة السفارة
الرابط المختصر

أكد رئيس الوزراء هاني الملقي أن طبيعة العلاقة مع إسرائيل ستعتمد اعتمادا كبيرا على مجريات العدالة في حادث السفارة الإسرائيلية التي رح ضحيتها أردنيان برصاص أحد حراس السفارة.

 

 

وأضاف الملقي خلال استضافته ببرنامج "ستون دقيقة" على التلفزيون الأردني مساء الجمعة، إلى أنه لم يكن هناك بطء في التعامل مع هذا الملف، حيث صدر ثلاثة تصريحات من الأمن العام بشأن الموضوع وكانت متوافقة ومتسلسلة وواضحة.

 

 

وأوضح أن الحادث له علاقة بالعلاقات والمواثيق الدولية واي تصريح متسرع قد يؤدي الى فقدان حقوقنا في المطالبة بحقوق الاردنيين ولم يكن ممكنا ان ندلي باي تصريح او بيان قبل دخول المعنيين الى مبنى السفارة الذي يحتاج الى تصريح بحسب المواثيق الدبلوماسية .

 

 

ولفت الى ان البيان الاول صدر بحرفية عالية لان هذا الموضوع لا يمكن ان يكون فيه اخطاء تضيع حقوقنا وصدر بعده التصريح الثاني والثالث تباعا ودون اي تاخير .

 

 

كما اكد الملقي ان الحكومة ملتزمة التزاما كاملا بتوجيهات الملك بايلاء القضية اعلى درجات المتابعة وان الدولة والحكومة الاردنية لن تتهاون في حقوق ابنائها وسنواصل العمل لتحقيق العدالة وتحويل مرتكب الجريمة للقضاء .

 

 

وقال نحن تصرفنا وفق احكام القانون الدولي والمواثيق التي تنص على الحصانة لهذا الشخص ولكن نحن كل يوم نطالب اسرائيل وهي بدات بتطبيق الجزء الثاني من نص هذه الاتفاقية بتحويله الى القضاء .

أضف تعليقك