الملتقى الوطني: الوطن يشهد عملية منظمة لإثارة النعرات

الملتقى الوطني: الوطن يشهد عملية منظمة لإثارة النعرات
الرابط المختصر

قال رئيس مجلس النقباء المهندس عبد الهادي الفلاحات إن الملتقى الوطني للنقابات المهنية وأحزاب المعارضة قرر مخاطبة جلالة الملك عبدالله الثاني للتأكيد على مواقف أحزاب المعارضة والنقابات المهنية الملتزمة بمصلحة الوطن وضمن الشرعية التي كفلها الدستور والتي تستدعي السير في عملية الإصلاح والإسراع فيها كضمانة لخروج الوطن من المأزق الذي وضعه أصحاب المصالح الخاصة من قوى الشد العكسي فيه.

وناقش الملتقى الذي  عقد اجتماعاً يوم الأحد تداعيات أحداث الجمعة الدامية بالاعتداء على المعتصمين في دوار الداخلية، ما يشهده الوطن من عملية منظمة لإثارة النعرات بما يهدد الوحدة الوطنية وأمن واستقرار البلد.

وأدان الملتقى أدان الاعتداء الذي تم على المعتصمين في دوار الداخلية التي أسفرت عن سقوط شهيد، حيث أجمع الحضور على استمرارية الحراك الشعبي المطالب بإجراء الإصلاحات السياسية والاقتصادية الشاملة .

في الوقت نفسه تقرر فيه الدعوة إلى اجتماع سيعقد يوم الثلاثاء المقبل لتحديد وإعداد ترتيبات الحراك الشعبي الذي سيقوم به الملتقى لاحقاً وكذلك إقرار الرسالة التي سيتم رفعها إلى جلالة الملك والتي ستتضمن طلب لقاء جلالته.

وفي سياق متصل أعربت النقابات المهنية عن استغرابها للبيان الصادر عن المجلس الوطني للتنسيق الحزبي الذي يمثل عدد من الأحزاب الوسطية والذي أشار إلى عدم مشاركة الأحزاب المنضوية تحت لوائه في الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر الوطني للإصلاح الذي دعت له النقابات المهنية.

وقال رئيس مجلس النقباء م. عبد الهادي الفلاحات إن ممثلين عن تلك الأحزاب حضروا الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر ومن بينهم رئيس المجلس.

وفي الوقت نفسه رحب الفلاحات بمشاركة الأحزاب الوسطية وغيرها في الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر والذي يهدف إلى إشراك اكبر عدد من مؤسسات المجتمع المدني في دفع عجلة الإصلاح.

أضف تعليقك