المفوضية تفاوض الحكومة حول علاج اللاجئين السوريين

المفوضية تفاوض الحكومة حول علاج اللاجئين السوريين
الرابط المختصر

أكدت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، إجراءها مباحثات مع السلطات الأردنية، حول إلغاء الإعفاءات الطبية المقدمة للاجئين السوريين في المملكة، لإيجاد حل مناسب لتلبية الاحتياجات الصحية لهم.

 

 

قالت المفوضية إنها على علم بأن هناك تغييرا في رسوم علاج اللاجئين السوريين في مراكز وزارة الصحة الأردنية اعتبارا من شهر شباط / فبراير 2018.

 

 

واكدت  انه "من المقرر أن تزداد التسعيرة من المعدل الحالي غير المؤمن طبياً - إلى 80٪؜  وهي التسعيرة الموحدة (تسعيرة الأجنبي). وتجري المفوضية حاليا مناقشات مع السلطات الأردنية ذات العلاقة والشركاء المعنيين من المجتمع الدولي لإيجاد حل مناسب لمواصلة تلبية الاحتياجات الصحية الأساسية للاجئين دون وضع ضغوط إضافية على الأسر والتي هي فقيرة أصلاً".

 

 

 

 

وكان مجلس الوزراء الغى جميع القرارات المتعلقة بمعالجة اللاجئين السوريين في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة على ان تتم معاملتهم معاملة الاردنيين غير المؤمنين.

 

 

 

كما قررت الحكومة معالجتهم في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة وبقيمة 80% من التسعيرة الموحدة المعمول بها واستيفاء اجور المعالجة والمطالبات المالية منهم مباشرة .

 

أضف تعليقك