"المعلمين": تصريحات وزير التربية لن توقف تصعيد النقابة

"المعلمين": تصريحات وزير التربية لن توقف تصعيد النقابة
الرابط المختصر

اعلنت نقابة المعلمين عن مواصلتها اجراءاتها التصعيدية التي من المقرر تنفيذها يوم الخميس المقبل احتجاجا على خمس ملفات عالقة وفق نقيب نقابة المعلمين أيمن العكور.

وقال العكور لـ"عمّان نت" إن مطالب النقابة لا تقتصر على تعديل بنود نظام الخدمة والمدنية فقط، وإنما تتمثل أيضاً بالتأمين الصحي، وأمن وحماية المعلم،  وصندوق ضمان التربية، وعلاوة "طبشورة" المعلم في الغرفة الصفية.

واكد بان تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات بإدخال التعديلات اللازمة على نظام الخدمة المدنية الجديد قبل نهاية شهر آب المقبل لن يثني النقابة عن استمرارها في التصعيد، مؤكداً عدم تواصل الوزارة مع النقابة للتباحث حول ملاحظاتها على النظام بشكل رسمي حتى اللحظة.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات صرح عبر وسائل الاعلام بأن رئيس الوزراء وجه بإدخال التعديلات اللازمة على نظام الخدمة المدنية الجديد الوارد من الوزارات والمؤسسات الرسمية المختلفة بما فيها وزارة التربية والتعليم وذلك قبل نهاية شهر آب المقبل.

واوعز إلى مديري التربية والتعليم في الميدان بإلغاء قرارات فقدان الوظيفة للمعلمين الذي تغيبوا عن العمل لمدة خمسة أيام، واعادتهم الى مراكز عملهم، فضلا عن وقف الاقتطاعات من رواتب المعلمين الذين منحوا اجازات مرضية تقل مدتها عن شهر وذلك لحين البت في التعديلات المتوقعة على نظام الخدمة المدنية الجديد.

أضف تعليقك