المعلمون مستمرون بإضرابهم.. والإفراج عن معتقليهم-صوت

المعلمون مستمرون بإضرابهم.. والإفراج عن معتقليهم-صوت
الرابط المختصر

قرر  مجلس نقابة المعلمين مساء السبت الاستمرار في إضرابهم يوم الأحد.

جاء ذلك خلال مؤتمر للمجلس في مجمع النقابات بعد بعد لقائه رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور، إلى مجمع النقابات، حيث أعلنوا رفضهم لما جاء من طرح حكومي خلال اللقاء

وأكد نقيب المعلمين مصطفى الرواشدة أن القرار جاء انحيازا للمواطن وليس قرارا سياسيا، موضحا بأنه سيتم تعويض الطلبة عن أي يوم للإضراب، الذي لن يكون معطلا للعملية التربوية

وأشار الرواشدة خلال المؤتمر أن النقابة لا تتبنى أيا من الشعارات الخارجة عن القانون ومنها "إسقاط النظام"، مؤكدا استمرارها بالحراك الإصلاحي ضمن القانون والنظام.

وأعلن عن اجتماع لمجلس النقابة لبحث الخيارات الممكنة حول الإضراب، مؤكدا ان كافة الخيارات مفتوحة أمامهم.

فيما أعلن عدد من فروع النقابة التزامها بقرار وزارة التربية بالعودة للتدريس صباح الأحد.

وبناء على وعد رئيس الوزراء افقد تم الإفراج عن المعتقلين من المعلمين، الذيس كان أحد مطالب النقابة إلى جانب العودة عن قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية.

وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس، وعد من جهته بعدم التعرض للمعلمين الذين يتوقفون عن العمل.

من جانبها أكدت النقابة أنها غير معنية بمن اعتقل على خلفية أمال شغب وتخريب.

فيما أكد رئيس الوزراء خلال اللقاء، أن الحكومة تحترم موقف نقابة المعلمين بالدعوة إلى الإضراب من عدمه ولن تتدخل فيه، ولكنها تناشد وطنية المعلمين وتحملهم للمسؤولية في هذه الظروف التي تتطلب من الجميع الوقوف إلى جانب الوطن، مشددا على احترام الحكومة وتقديرها لنقابة المعلمين وهي تنظر للنقابة كصمام امان وعامل استقرار لشريحة واسعة من المجتمع.

وقال مخاطبا نقابة المعلمين "نحن نراهن عليكم كقادة حقيقيين في المجتمع نظرا لما يتمتع به المعلمون من مسؤولية وطنية ووقوفهم الى جانب وطنهم في الاوقات الصعبة".

أضف تعليقك