المعاني يدعو لتضافر الجهود للنهوض بوسط العاصمة

الرابط المختصر

أكد أمين عمان عمر المعاني أن الجميع شركاء في عملية تطوير وتحسين وسط المدينة لما لهذا المكان من قيمة تاريخية وتراثية تستدعي تضافر الجهود لجعلها منطقة جذب سياحي وتجاري.ودعا المعاني خلال لقائه رئيس غرفة تجارة الأردن العين حيدر مراد ورئيس غرفة صناعة الأردن الدكتور حاتم الحلواني وممثلي الفعاليات التجارية والصناعية ونقيب السائقين بحضور مدير هيئة تنظيم قطاع النقل العام الدكتور هاشم المساعيد ومدير إدارة السير العقيد حمدان السرحان ومدير مجمع رغدان السياحي المهندس تحسين العبادي الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم للتأقلم مع الواقع الجديد الذي فرضه نقل بعض مواقف السرفيس إلى مجمع رغدان السياحي الذي وجد للمصلحة العامة .

ونوه المعاني خلال استماعه إلى الملاحظات والمقترحات لتنشيط الحركة التجارية وسط المدينة بعد نقل خطوط السرفيس إلى مجمع رغدان السياحي أن أي تغيير وتطوير لابد أن ترافقه بعض الصعوبات إلا أن التعود على الواقع الجديد والنظر إلى أن كافة الإجراءات التي اتخذت جاءت من منطلق المصلحة العامة سينهي كافة الإشكالات .

وأضاف أن الأمانة مستعدة وبالتعاون مع هيئة تنظيم قطاع النقل العام ودائرة السير لدراسة أي مقترحات تتعلق بنقل بعض خطوط السرفيس من مجمع المحطة إلى مجمع رغدان السياحي ، مشيرا إلى أن القرارات المتخذة كانت نتيجة دراسة مستفيضة أجرتها هيئة تنظيم قطاع النقل العام بالتعاون مع الأمانة.

وبين المهندس المعاني أن ما يشهده وسط المدينة من ركود تجاري غير مرتبط بإجراءات نقل السرفيس وأن هذه المشكلة تعانيها معظم عواصم العالم وأن الأمانة لديها خطط وبرامج لإحياء وسط المدينة وتفعيل الحركة السياحية والتجارية فيها .

وستعمل الأمانة مطلع الأسبوع المقبل على تسيير حافلتي نقل كبيرتين لنقل الركاب بين مجمعي المحطة ورغدان السياحي للتسهيل على المواطنين .

من جهته أكد مدير مجمع رغدان السياحي المهندس تحسين العبادي أن 95 % من مسارات الخطوط القديمة ما زالت تسلك طريقها كما كانت سابقا ، مشيرا إلى أن مواقف السرفيس السابقة تحولت إلى مواقف للتحميل والتنزيل ضمن مسار الخطوط .

ووضعت الأمانة شواخص إرشادية لتدل على المواقف التي تم تخصيصها للتحميل والتنزيل إضافة إلى طلاء أرضية المواقف للدلالة عليها حيث يتم وبالتعاون مع دائرة السير تزويد هذه المواقف بسيارات السرفيس اللازمة بطلبها من مجمع رغدان السياحي.

وقال المهندس العبادي أن مقدار الزيادة في المسافة الناجمة عن نقل الخطوط والتي تقدر بحوالي 1200 م تقريبا ستنتهي اليوم حال تشغيل الإشارة الضوئية المقابلة للمجمع حيث سيتم دخول وخروج السرفيس من وإلى المجمع من خلال هذه الإشارة التي لا تبعد كثيرا عن مواقع المواقف السابقة ،لافتا إلى انه اعتبارا من اليوم ستقوم فرق ميدانية مكونة من 50 شخص من الجهات ذات العلاقة لإجراء عملية مسح شاملة لوسط المدينة .

وقال أن الوضع المروري حاليا جيد بعد تفريغ بعض الشوارع من المركبات ونقلها إلى المجمع ، مضيفا انه بعد أن يتم نقل الخطوط كافة إلى المجمع سيتم إعادة دراسة شوارع وسط المدينة وتغير لبعض اتجاهات السير لرفع المستوى المروري فيها .

أضف تعليقك