المعاني : نتطلع إلى أن تصبح عمان مدينة خضراء

الرابط المختصر

قال أمين عمان المهندس عمر المعاني أن " الأمانة تتطلع إلى أن تصبح عمان مدينة خضراء وصديقة للمشاة ينسجم نسيجها العمراني مع بعدها الإنساني حاضنة للثقافة وزاخرة بالنشاطات آمنة ذكية وعصرية ذات كفاءة عالية تعمل على تحقيق الاستدامة والمحافظة على البيئة ".

وأكد خلال محاضرة ألقاها أمس في جمعية الشؤون الدولية بعنوان ( عمان الحاضر والمستقبل ) أن " الأمانة تجاوزت الدور التقليدي للإدارات البلدية في خدمة المدينة وهي الآن تمارس دورا فاعلا في تنمية المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة " .

وأشار المهندس المعاني إلى تعاون الأمانة مع وزارة السياحة لتنفيذ مشاريع سياحية تسهم في جعل عمان مقصدا سياحيا، مشيرا إلى انتقال  وزارة السياحة إلى أحد المباني التراثية القديمة التابعة للأمانة في وسط المدينة الأمر الذي سيؤدي إلى تنشيط الحركة السياحية في وسط المدينة الزاخر بالعديد من المواقع الأثرية والتاريخية .
 
وقال أن " الأمانة تولي اهتماما كبيرا بموضوع النقل العام لشعورها بأنه جزء هام  من حل الأزمة المرورية في عمان من خلال توفير وسائل مواصلات حديثة ومنظمة، حيث ستباشر إحدى شركات النقل العامة التي شاركت الأمانة بإنشائها  تقديم  خدماتها خلال في منتصف تموز المقبل " . 
 
واستعرض المهندس المعاني الدور الذي تقوم به الأمانة لخدمة الجوانب الإنسانية في المدينة من خلال عمل الهيئة التنفيذية لمدينة صديقة للأطفال والبرامج التي تنفذها، كما استعرض نتائج ملتقى المسؤولية الاجتماعية الذي عقدته الأمانة مؤخرا بالتعاون مع شركة تراكس للعلاقات العامة لخلق مناخ للحوار والنقاش حول مفاهيم المسؤولية الاجتماعية بين المشاركين من القيادات في القطاعين العام والخاص ووسائل الإعلام وأفراد المجتمع المحلي، حيث قررت الأمانة استحداث وحدة للمسؤولية الاجتماعية لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في خدمة المجتمع المحلي .
 
وأكد المهندس المعاني اهتمام الأمانة بالموائمة بين النشاط العمراني الذي تشهده عمان وزيادة الرقعة الخضراء من خلال التركيز على تخصيص مساحة لتكون حدائق في مواقع بناء الأبنية العالية والأبراج ، مشيرا إلى خطط الأمانة لزراعة سفوح عمان المملوكة للدولة وتخضيرها.  
 
ولفت إلى تبني أمانة عمان للمعهد الوطني للموسيقى وتأسيس اوركسترا عمان السيمفونية بهدف بعث الروح في المدينة ودعم  وتطوير الفرق الفنية التابعة للأمانة لتعبر عن تراث المدينة ماضيها وحاضرها . 
 
وفيما يتعلق بمخرجات المخطط الشمولي قال المهندس المعاني أنها ستعمل على معالجة الكثير من الأخطاء التنظيمية التي شهدتها المدينة خلال الأعوام الماضية.
 
وتطرق إلى سعى الأمانة لتوجيه ثقافة المؤسسة بالتركيز على خدمة المواطن والتعامل بشفافية وتكريس روح الفريق وتطوير الأنظمة وآليات العمل لتسهم في تحول المدينة إلى مدينة عصرية متطورة.  
 
وأكد أن الأمانة ستعمل على تطوير نظام التسمية والترقيم من خلال تطوير الأنظمة والتعليمات المتبعة، وأنها بصدد إصدار خارطة تفصيلية لمدينة عمان .
 
وحضر اللقاء الذي أشاد خلاله المشاركون بنهج الأمانة  القائم على الحوار والشفافية وإشراك المواطنين في اتخاذ القرار رئيس جمعية الشؤون الدولية العين الدكتور عبد السلام المجالي وعدد كبير من الوزراء السابقين والأعيان والإعلاميين .   
 

أضف تعليقك