المعارضة وشبيبتها يبحثون غدا اليات استمرار فعالياتهم

الرابط المختصر

تتدارس لجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة في اجتماعها الدوري الذي تعقده مساء غد موضوع الاستمرار في فعالياتها وحراكها في الشارع احتجاجا على الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطن.
وتعقد بدورها شبيبة احزاب المعارضة اجتماعا طارئا غدا لمناقشة الاجراءات التي ستقوم بها ازاء الاوضاع الاقتصادية الصعبة.
وكانت احزاب المعارضة والنقابات المهنية قد بدأت حراكها في الشارع باسم الملتقى الوطني باعتصام حاشد نظمته امام مجلس النواب وتلاه مسيرة جماهيرية الجمعة الماضي امام المسجد الحسيني.
وقال الناطق باسم لجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة امين عام حزب الوحدة الشعبية د. سعيد ذياب بان الاحزاب المنضوية تحت مظلة لجنة التنسيق ستتدارس في اجتماعها الذي تعقده مساء غد شكل الاستمرار في نشاطاتها وفعالياتها التي قامت بها احتجاجا على الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطن.
وحول استمرار الحركة الاسلامية بفعالياتها التي قامت بها في الشارع قال الناطق باسم جماعة الاخوان المسلمين جميل ابو بكر بان الحركة الاسلامية ستجري تقييما للاوضاع القائمة وبعدها ستقرر موضوع استمرار الفعاليات مشيرا ان كل الخيارات مفتوحة.
وقال بدوره امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور بان موضوع استمرار فعالياتهم وشكلها سيتم مناقشته داخليا وبحثه مع احزاب المعارضة والنقابات المهنية باسم الملتقى الوطني ومع المواطن نفسه.
وزاد منصور ان المسيرات ليست هدفا بل هي وسيلة فاذا كان هناك بدائل تحقق الهدف المنشود وهو الاصلاح والحوار الجاد الذي ندعو اليه فنحن معه مشيرا ان المطلوب هو الشروع الجدي بالاصلاح.
وكان وزير الداخلية سعد هايل السرور قد دعا الاحزاب السياسية في لقائه معهم الاسبوع الماضي الى تغيير شكل التعبير من المسيرات الى الحوارات الثنائية المشتركة مع الحكومة للتباحث في مختلف القضايا.
واكد السرور خلال اللقاء وفق ما نقله بعض امناء الاحزاب ل¯العرب اليوم اهمية الحوار بين الحكومة والاحزاب معربا عن امنيته في قيام الاحزاب بتهدئة الشارع كون ان الاحزاب تستطيع تحريك الشارع لكنها لا تستطيع ضبطه.

أضف تعليقك