المصفاة تؤكد سلامة اسطوانات الغاز المتداولة

المصفاة تؤكد سلامة اسطوانات الغاز المتداولة
الرابط المختصر

أكد الناطق الإعلامي باسم شركة مصفاة البترول الأردنية حيدر البشايرة، سلامة أسطوانات الغاز المتداولة في المملكة، مشددا على أنها لا تخرج من محطات التعبئة مطلقا دون اجتياز مراحل الفحص والتفتيش الدقيق، سواء لجسم الأسطوانة أو الصمام وكمية الغاز المعبأة فيها.

 

 

وأوضح البشايرة في بيان أصدرته المصفاة الأحد، أن عملية التعامل مع الغاز المسال بدءا من انتاجه واستيراده وتخزينه ثم تعبئته في اسطوانات الغاز لا يحتمل وجود الماء أو الرمل الذي ورد في بيان لجمعية حماية المستهلك.

 

 

وشدد على أن أسطوانات الغاز تمر بمراحل فحص مشددة من قبل كوادرها الفنية المؤهلة قبل خروجها من محطات تعبئة الغاز؛ حيث يتم فحص الاسطوانة والصمام عند استلامها من موزعي الغاز واستبعاد الاسطوانة التي تعاني أية عيوب حال اكتشافها خلال الفحص.

 

 

وأشار إلى أنه، وقبل البدء بعملية التعبئة، يتم التأكد من وزن الاسطوانة الفارغة ثم البدء بتعبئتها بشكل اوتوماتيكي بوزن 5ر12 كيلو غرام غاز صاف، وتخضع بعد التعبئة للفحص وللكشف عن أي تسريب للغاز، وبعد التأكد من سلامة الاسطوانة بعد التعبئة يتم تركيب الختم الانكماشي وتسليمها للموزع.

 

 

واستغرب البشايرة ما ورد في بيان جمعية المستهلك الذي تحذر فيه من أسطوانات الغاز المتداولة في السوق المحلي، مشددا على ان هذه التصريحات عارية عن الصحة ولا تمت للواقع بصلة.

 

 

وأعلن عن تنظيم جولة صحافية لمحطات التعبئة لكل وسائل الإعلام المحلية وناشطي مواقع التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء، لاطلاع الجميع على واقع عمل تلك المحطات ومراحل التعبئة والفحص وللتأكد ميدانيا من سلامة كل الأسطوانات.

 

 

ودعا البشايرة جمعية حماية المستهلك إلى تزويد المصفاة بأسماء المشتكين وحالات شكواهم لمتابعتهم والتأكد من حقيقة الوضع.

 

 

يذكر أن مصفاة البترول الاردنية استوردت ما يزيد عن مليون صمام غاز العام الماضي، وتقوم باستبدال أي صمام يتبين بالفحص ضرورة استبداله، كما أن جميع الحوادث المتعلقة بالغاز ناتجة عن تسرب من خرطوم الغاز أو من مانعة التسرب (الجلدة) ولم يثبت أن التسرب كان ناتج عن الاسطوانة بحد ذاتها.

 

 

وكانت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك كشفت عن وجود اسطوانات غاز في الأسواق تباع للمواطنين تعاني من أعطال وغش في بعض الأحيان، وهو ما يعتبر تهديدا لحياة المواطنين، ناهيك عن خسارة الثمن المدفوع بديلا عن إعادة التعبئة.

 

 

وقال رئيس الجمعية محمد عبيدات، إن الجمعية تلقت سيلا كبيرا من الشكاوى والاستفسارات من قبل المواطنين حول هذه القضية، حيث قامت بالتأكد من صحة هذه الشكاوى، مشيرا إلى وضع الجهات المعنية أمام هذه الحقيقة، على حد تعبيره.

 

 

 

 

وأوضح عبيدات ان نوعية الشكاوى التي تلقتها حماية المستهلك تتمحور حول خلل او عطل في صمام اسطوانة الغاز بالاضافة الى حالات الغش من وجود مياة ورمل بديلا عن الغاز وهي الحالات الاكثر انتشار الان بين المواطنين.

 

 

وطالب الجهات المعنية بضرورة التدقيق والرقابة الصارمة على هذه الاسطوانات لما تشكله من خطورة على حياة المواطنين وكذلك متابعة الشكاوى التي تصل اليها والتعامل معها بكل جدية.

 

للمزيد:

“المستهلك” تحذر المواطنين من اسطوانات غاز تهدد حياتهم

أضف تعليقك