المستهلك": اختلاف بأسعار الخضار والفواكه مقارنة بنشرة السوق المركزي

المستهلك": اختلاف بأسعار الخضار والفواكه مقارنة بنشرة السوق المركزي
الرابط المختصر

أكدت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك أن أسعار الخضار والفواكه تصل في كثير من الأحيان أكثر من سبعة أضعاف السعر المعلن من قبل نشرة السوق المركزي اليومية.

 

وقالت أن رصدها للأسعار على مدار ثلاثة أيام ومقارنتها بنشرة السوق المركزي بين ارتفاعات تصل 400 بالمائة عن أسعار السوق المركزي مطالبة بإعادة النظر بتسعيرة الخضار والفواكه أو إيجاد نشرة استرشادية لأسواقها المحلية على أقل تقدير.

 

وقال رئيسها الدكتور محمد عبيدات إن محافظة العاصمة سجلت أعلى نسبة في ارتفاع أسعار الخضار والفواكه مع تباين في الأسعار ما بين عمان الغربية والشرقية وإن باقي المحافظات تباينت أسعار الخضار والفواكه بها ومع كل هذه التباينات في الأسعار إلا أنها تبقى مرتفعة مقارنة مع السعر المعلن من قبل السوق المركزي يوميا وهو الأمر الذي يتطلب الوقوف عليه وإيجاد حلول منطقية تضع الأمور في نصابها الصحيح ضمن منظومة اقتصادية مدروسة بعناية.

 

وعن الأسواق الشعبية أشار عبيدات إلى أن هذه الأسواق بحاجة إلى رقابة ومتابعة من قبل الجهات الرقابية المعنية موضحا أن هذه الأسواق تعرض الأصناف الرديئة بأسعار متدنية جدا والأصناف الأخرى بأسعار مرتفعة تفوق القدرات الشرائية لغالبية المواطنين.

 

أضف تعليقك