أكثر من 367 ألف مقترع بالانتخابات الأردنية - تحديث مستمر

الرابط المختصر

-تجاوز عدد المقترعين في مختلف دوائر المملكة حتى الساعة الحادية عشرة صباحًا 367 ألف مقترع بنسبة عامة وصلت 7.24% من النسبة العامة للناخبين.

وحتى العاشرة صباحا بلغ عدد المقترعين الذكور 161.328 مقترعًا بنسبة جاوزت 6.74% من إجمالي عدد الناخبين الذكور في الدوائر كافة، في حين وصل عدد المقترعات من الإناث 98.971 مقترعة بنسبة 3.68% من عدد الناخبات المسجلات..

وفُتحت، الثلاثاء، صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس النواب العشرين، في انتخابات تهيمن عليها الأحزاب لأول مرة في تاريخ الأردن وتتزامن مع عام اليوبيل الفضي.

وتجمع الانتخابات بين دوائر محلية ستفرز 97 نائبا، ودائرة عامة ستحمل للبرلمان 41 نائبا منتخبين على أساس حزبي. في انتخابات تهيمن عليها الأحزاب للمرة الأولى بعد رحلة تحديث سياسي عبرها الأردن مع دخول الدولة مئويتها الثانية..

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة، إن الحديث عن نسبة الاقتراع في الانتخابات النيابية لا يزال "مبكرا".

وأضاف المعايطة في تصريح له عقب إدلاءه بصوته في الانتخابات، إن الأمور تسير بشكل سلس في مختلف مراكز الاقتراع المنتشرة في المملكة.

وبين أن الملاحظات الواردة لم تؤثر على سير العملية الانتخابية، داعيا الأردنيين للمشاركة في الانتخابات النيابية لاختيار أعضاء مجلس النواب العشرين.

وأشار إلى أن مهمَّة الهيئة هي إجراء الانتخابات بعدالة والعملية حتى الآن مستمرة.

أضف تعليقك