المستشفيات الخاصة: تراجع السياحة العلاجية بسبب تقييد دخول المملكة

المستشفيات الخاصة: تراجع السياحة العلاجية بسبب تقييد دخول المملكة
الرابط المختصر

أكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، أن القرار الحكومي القاضي بتقييد دخول عدد من حملة الجنسيات العربية، أدى إلى تراجع ملحوظ بأعداد القادمين لتلقي العلاج في مستشفيات المملكة.

 

وأوضح الحموري لـ"عمان نت"، بأنهم عرضوا على رئيس الوزراء التجربة المصرية التي استثنت الأطفال والنساء من كافة الفئات والجنسيات من قرارات تقييد الدخول إلى البلاد، مشيرا إلى أن مثل هذه الخطوة ستساعد بالحد من أضرار القرار بنسبة تصل إلى 75%.

 

 

وأشار إلى احتلال الأردن للمرتبة الأولى في قطاع السياحة العلاجية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأمر الذي قد يتأثر سلبا بسبب قرار الحكومة.

 

 

 

ورجح الحموري تراجع عائدات المملكة من السياحة العلاجية مع نهاية العام الحالي بنسبة 35% بسبب الأوضاع التي تشهدها المنطقة .

 

 

 

وقدر عدد المرضى الذين تلقوا العلاج في المملكة خلال العام الماضي بنحو 250 ألف مريض، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد المرضى الذين يتلقون العلاج في المستشفيات الأردنية .

 

 

 

 

 

وأضاف الحموري أن الجمعية أعدت استراتيجية جديدة لمدة سنتين بهدف فتح أسواق جديدة لاستقطاب المرضى، مبينا أن السبب من إعداد الاستراتيجية هو تراجع أعداد المرضى من الدول العربية بسبب الاوضاع العسكرية والأمنية التي تشهدها بعض الدول العربية .

 

 

 

ولفت إلى أن الجمعية ستقوم بزيارة عدد من الدول لاستقطاب المرضى لاسيما الدول الافريقية، موضحا ان الجمعية ستقوم بتنفيذ حملات اعلانية عن الخدمات الصحية التي تقدمها مستشفيات المملكة عبر وسائل الاعلام المتعددة لاستقطاب المرضى."بترا"

أضف تعليقك