المساعفة: أسئلة امتحان الكيمياء كانت علمية وصحيحة

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم، احمد المساعفة، أن جميع الاسئلة كانت علمية وصحيحة تخلوا من اي نوع من انواع الأخطاء في امتحان مادة الكيمياء.

وأشار إلى أن عملية تصيح الإجابات قد بدأت وان القراءة الاولية "تبشر بان الامور طيبة وان مستوى سهولة الامتحان من صعوبته يصبح واضحا بعد عملية تصحيح الإجابات وذلك وفق ما يسمى ب "علم قياس التقويم وعامل الصعوبة".

وفيما إذا كان هناك إعادة نظر في مدة امتحان الرياضيات أشار المساعفة إلى ان الوقت كافي إذا تم إدارته بشكل صحيح من قبل الطالب، ونصح الطلاب بالبدء بحل الاسئلة السهلة حتى تعطي الطالب الدعم النفسي لما تبقى من أسئلة.

وبين المساعفة ان الاسئلة تراعي كل القدرات وبين أن 40% من الاسئلة تعتمد على المعرفة والتذكر، و40% فهم وتطبيق، و20% قدرات عقلية.

كما أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة، أن 40% من طلبة التوجيهي الذين تقدموا لامتحان الكيمياء اجابوا على السؤال رقم 14 اجابة صحيحة

 

وتوجه، الثلاثاء، 68519 طالبًا وطالبة من الفروع الأكاديمية والمهنية إلى قاعات الامتحان لتأدية الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) في يومه الرابع.

وقال المساعفة ان الوزارة تقوم بكل التسهيلات اللازمة حتى يقدم الطلاب امتحاناتهم بكل سهولة ويسر وان الوزارة تضع مصلحتهم فوق كل مصلحة باعتبارهم بناة المستقبل.

واشار إلى أن هناك التزام واضح من الطلاب بما يتعلق بتعليمات الامتحان والبروتوكول الصحي الذي يهدف إلى توفير بيئة صحية أمنة لكل الطلاب.

واوضح المساعفة ان الوزارة قامت بتشكيل غرفتي عمليات تقوم الاولى باستقبال الملاحظات الفنية المتعلقة بأسئلة الامتحان وتقع في دائرة الامتحانات والاختبارات، والثانية التي تقوم باستقبال ملاحظات إدارية وفنية تحول الى غرفة العمليات في إدارة الامتحانات.

واوضح أن هناك بعض الملاحظات من الطلاب اثناء تقديم الامتحان "اذ يعتقد الطالب عندما لا يستطيع حل السؤال ان هناك نقص في معلومات السؤال فيتم إرسال هذه الملاحظات الى اللجنة الفنية وهناك بعض الملاحظات الشكلية التي يتم التعامل معها بشكل مباشر مثل بعض اسئلة اولياء الامور عن مصير ابنائهم في حالات معينة."

 

 

radio albalad · احمد المساعفة يتحدث حول سير عملية امتحان الثانوية ومدى التزام الطلبة بالتعليمات الصادرة عن الوزارة

أضف تعليقك