المحافظة تلغي فعالية مبادرة "حوار للتغيير"

المحافظة تلغي فعالية مبادرة "حوار للتغيير"
الرابط المختصر

ألغت محافظة العاصمة، الأحد، فعالية "قراءة في المشهد الانتخابيّ" لمبادرة "حوار للتغيير" قبل موعد انطلاقها ب3 ساعات.

 

وعللت المحافظة إلغائها للفعالية، بعدم حصول المنظمين على تصريح مسبق؛ علماً أن المادة (4) من قانون الاجتماعات العامة تنص على أنه "أ-يقدم الإشعار بعقد الاجتماع العام أو تنظيم المسيرة لدى الحاكم الإداري قبل الموعد المعين لإجراء أي منهما بثمان وأربعين ساعة على الأقل، في حين تنص الفقرة "ب" على أنه يجب أن يتضمن الإشعار أسماء منظمي الاجتماع العام أو المسيرة وعناوينهم وتواقيعهم والغاية من الاجتماع أو المسيرة ومكان وزمان أي منهما".

 

وأعلنت مبادرة "حوار للتغيير" عن ندوة تحت عنوان "قراءة قي المشهد الانتخابي"، الأحد الساعة السادسة مساءاً في ساقية الدراويش.

 

وكان من المفترض أن يشارك في الفعالية؛ عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب سمر الحاج حسن، مدير مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني راصد الدكتور عامر بني عامر، مدير عام مركز هوية وتحالف نزاهة لمراقبة الانتخابات محمد الحسيني، المحامية والناشطة هالة عاهد، المحامي والناشط عمر العطعوط ، وتديرها الصحفية هبه عبيدات.

 

يشار إلى أن مبادرة "حوار للتغيير" هي مبادرة شبابية تطوعية ومستقلة تهدف إلى فتح المجال للنقاش والحوار في سياق ندوات ومناظرات تسلط الضوء على أبرز القضايا والقوانين التي تهم المجتمع.

 

وتهدف هذه المبادرة، إلى مساندة وتعزيز أدوار المواطنين في المشاركة بمعرفة وتحصيل حقوقهم السياسية، الاقتصادية والاجتماعية في الأردن ولعب دور فعال في الحياة السياسية، الاقتصادية والاجتماعية لبناء مجتمع قائم على الديمقراطية ومبادئ حقوق الانسان.

 

أضف تعليقك