المجلس الوطني لشؤون الاسرة يعلن عن استعدادات الاردن للاحتفال بالذكرى العاشرة للسنة الدولية للاسرة

تحت شعار "اسرة فاعلة في عالم متغير" اعلن المجلس الوطني لشؤون الاسرة اليوم الاربعاء عن استعدادات الاردن للاحتفال بالذكرى العاشرة للسنة الدولية للاسرة لعام 2004 في اواخر ايار الجاري.



للسنة الدولية للاسرة اهداف عديدة تسعى الى تحقيقها منها زيادة الوعي بقضايا الاسرة بين مؤسسات الدولة المختلفة من حكومية وغير الحكومية وتعزيز ودعم قدرات المؤسسات الوطنية لوضع السياسات المتعلقة بالاسرة وتنفيذها، وتشجيع وتفعيل الجهود للاستجابة للمشاكل التي من شأنها ان تؤثر على الاسرة.



ستتضمن السنة الدولية للاسرة لعام 2004 مواضيع عديدة لتتناولها وسائل الاعلام المختلفة خلال العام المقبل ومنها: ما الذي حققه الاردن في الذكرى العاشرة للسنة الدولية للاسرة ودور وزارة التربية والتعليم في التحضير للسنة الدولية وضمان الحماية القانونية للاسرة والحماية الاجتماعية النفسية الاقتصادية لها ومواضيع مختلفة اخرى.



وفي مؤتمر صحفي قالت مديرة الاعلام والتمويل في المجلس الوطني لشؤون الاسرة سلمى عطية ان الامم المتحدة بدأت تهتم بالاسرة وقضاياها بشكل دولي في عام 1994.



وفي اطار الاستعداد للاحتفال بالسنة الدولية قالت عطية ان المجلس شكل لجنة توجيهية في عام 2003 التي تتضمن مجموعة من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية للخروج بخطة وطنية بمساهمة كل المؤسسات.

ووضع خطة اعلامية بعد تشكيل لجنة اعلامية لتوزيع المواضيع على الصحفيين ليتناولها.



واحتفل المجلس الوطني اليوم مع جامعة الزيتونة ضمن فعاليات السنة الدولية، حيث تم التعاون بين المجلس والجامعة لتقديم الخدمات الطبية المجانية في هذا اليوم بسبب تزامنه مع يوم التمريض العالمي.



ويقوم المجلس الوطني لشؤون الاسرة بالتعاون مع كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة الاوقاف ووزارة التنمية الاجتماعية ومؤسسة قرى الاطفال ومؤسسات مختلفة اخرى بتقديم الوعي بقضايا الاسرة في اطار استعدادات الاردن للاحتفال في السنة الدولية للاسرة.

أضف تعليقك