المتقاعدون العسكريون تدعو البخيت عدم السماح لمراكز القوى بالتدخل بالحكومة

الرابط المختصر

عبرت اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين عن اسنادها وتاييدها لرئيس الوزراء المكلف تشكيل حكومة جديدة, حيث طالبت اللجنة البخيت بأن لا يسمح لمراكز القوى بالتدخل في الحق الدستوري في إدارة شؤون الدولة الداخلية والخارجية, وأن يتم التجاوز عما مضى.
وقالت اللجنة في بيان اصدرته امس تتوجه اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين بالتهنئة والتبريك لجلالة القائد الأعلى للوطن الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بعيد ميلاده الميمون, وتثمن اللجنة قرار جلالته بتكليف الدكتور معروف البخيت رفيق السلاح بتشكيل حكومة جديدة, وما جاء بكتاب التكليف الذي ركز على إجراء عملية إصلاح سياسي واقتصادي واجتماعي ووضع قانون انتخابات عصري يتماشى مع مطالب الأردنيين. وذكرت اللجنة في بيانها رئيس الوزراء المكلف بأن المادة (45) من الدستور الأردني تنص على أنه يتولى مجلس الوزراء مسؤولية إدارة جميع شؤون الدولة الداخلية والخارجية. وما يأمله الشعب الأردني هو تنفيذ هذا البند حرفياً وعدم السماح لمراكز القوى والنفوذ مهما كان وزنها بالتدخل في هذا الحق الدستوري للحكومة, وأن يتم التجاوز عما مضى, مذكرين بالحديث الشريف لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين.
وطالبت اللجنة من البخيت تشكيل حكومة من الرجال الرجال, المشهود لهم بالخبرة والكفاءة والنزاهة ممن يعرفهم الأردنيون ويثقون بهم ويعملون ضمن برنامج وطني واضح يحقق ما جاء بكتاب التكليف السامي.
ومن مبدأ الإيمان بالمصلحة العليا للوطن فإننا نعتبر أن بيان الأول من أيار 2010 هو الطريق الواضح لحماية الأردن وإجراء عملية الإصلاح الشاملة.

أضف تعليقك