اللوزي: إعادة النظر بتصاريح حافلات النقل الدولي الأجنبية

اللوزي: إعادة النظر بتصاريح حافلات النقل الدولي الأجنبية
الرابط المختصر

أكد مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي، أنه سيتم إعادة النظر بالتصاريح الممنوحة لحافلات النقل الدولي الأجنبية المملوكة لشركات لها وكيل أردني وآلية تحميل وتنزيل الركاب.

 

 

 

وأوضح اللوزي، خلال لقائه مساء الثلاثاء، أصحاب شركات النقل الدولي بالحافلات، أن الهيئة مطلعة على تفصيلات خدمة النقل الدولي بالحافلات بين الأردن والدول المجاورة، وحجم التحديات التي تواجه هذه الخدمة.

 

 

 

وشدد على أن المتابعة مستمرة لتنفيذ مركز الانطلاق الموحد لحافلات النقل الدولي التابع للهيئة، مشيرا إلى أن الهيئة ستكون شريكا في تنظيم وتسهيل حركة نقل الركاب على المراكز الحدودية، من خلال وجود موظف للهيئة في المراكز الحدودية لمتابعة خدمة النقل الدولي للركاب.

 

 

التطبيقات الذكية:

 

 

كما التقى اللوزي بأعضاء نقابة أصحاب السيارات العمومية، وتم التباحث بين الطرفين حول التعليمات الخاصة بتنظيم التطبيقات الذكية في خدمة نقل الركاب.

 

 

وأوضح اللوزي أن نتائج دراسات الهيئة أظهرت الحاجة لأنماط نقل وخدمات جديدة، لتكون الخيارات متعددة أمام الراكب المستخدم لوسائط النقل العام.

 

 

ولفت إلى أن من واجب الهيئة حماية استثمار المشغلين في قطاع النقل لأي نمط كان، شريطة أن تكون هذه الخدمة ذات مستوى مطلوب وعال، ويرضي كل شرائح المستخدمين.

 

 

وأشار اللوزي إلى أن الهيئة ستولي اهتماماً كبيرا لخدمة نقل المسافرين من خلال تكسي المطار؛ لأن هذا الأمر سينعكس على تصنيف مطار الملكة علياء الدولي كترتيب متقدم بين مطارات الدول على المستوى العالمي.

أضف تعليقك