اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين تعلق الاعتصامات

اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين تعلق الاعتصامات
الرابط المختصر

عقلت اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين الجمعة كافة أشكال الاعتصام والاضراب التي بدأت الأسبوع الماضي إلى اشعار آخر.

وأكدت اللجنة - التي عقدت اجتماعا لها في مجمع النقابات المهنية عصر الجمعة، في بيان صحافي "تعليق الاعتصامات أثناء الدوام الرسمي في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية كافة إلى إشعار آخر، وتحتفظ بحقها في الاعلان عن الاعتصام في الوقت الذي تراه مناسبا".

ولم تتطرق اللجنة في بيان لها على نسخة منه إلى مشاركتها في امتحانات الثانوية العامة في أعمال المراقبة والتصحيح باعتبار المقاطعة لم ترد في اجتماع الكرك قبل 3 أشهر.

وحمّلت اللجنة - التي تشكلت خلال اعتصامات شهر آذار الماضي - الحكومة مسؤولية سير الامتحانات باعتبارها "لم تتعامل مع مطالب المعلمين بشكل جدي وتجاهلت موعد الاعتصامات المضروب في 30 أيار 2010".

وحذّر بيان اللجنة من أية ملاحقات أمنية أو أي إجراءات إدارية بحق أي معلم من معلمي الوطن لها علاقة باعتصامات المعلمين وحراكهم المهني".

ورفضت اللجنة وجود أي جهة أخرى تمثل المعلمين في مطلبهم المهني باستثناء "اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين"، كما رفضت مسودة مشروع قانون بنقل إدارات التدريب والامتحانات والمناهج من وزارة التربية والتعليم إلى أي عنوان تحت ما وصفته برفضها لـ "خصخصة التعليم".

وأكدت استمرارها في حراكها المهني خلال العطلة الصيفية من خلال إقامة المهرجانات الخطابية والدعوة إلى الاعتصام أمام رئاسة الوزراء حتى تتحقق المطالب.

وختمت اللجنة بيانها بالدعوة للوطن والمعلم في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

أضف تعليقك