اللاجئون الجدد ينافسون القدامى على المساعدات- صوت

اللاجئون الجدد ينافسون القدامى على المساعدات- صوت
الرابط المختصر

لم يكن يعلم اللاجئ السوري ابو يزن لدى مراجعته للجمعيات الخيرية المعنية بإغاثة اللاجئين السوريين بصدور تعليمات داخلية حرمته وعائلته من المساعدات.

اللاجئ الثلاثيني الذي لم يمضى على لجوءه الى الاردن اكثر من عام، ابدى استغرابه توقف الجمعيات عن صرف المساعدات العينية التي كانت مخصصة له شهريا ، ليتم منحها للاجئ اخر ، بحسب ما يقول.

كحال ابو يزن، وجدت اللاجئة ناديا نفسها، بعد انقطاع المساعدات المقدمة لها من قبل الجمعيات، فهي تجول يوميا بين الجمعيات في محاولة منها للحصول على ما يعيلها واطفالها على ظروف اللجوء.

قطع الجمعيات المساعدات عن اللاجئين القدامى وتوجيهها للاجئين الجدد، حرم نادية من المساعدات، قائلة " كانوا يعطونا شي رمزي، شهر شهرين وألان لا يوجد".

يقر رئيس جمعية البويضة الخيرية بلال جراوره شح المساعدات المقدمة للاجئين المقيمين في مختلف محافظات المملكة، معللا ذلك توجه المتبرعين تقديم المساعدات للاجئين في مخيم الزعتري.

الجراوره عبر عن قلقه تجاه عجز الجمعيات عن توفير المساعدات للاجئين، الذين بدء عدد منهم يتخلف عن دفع ايجار بيوتهم التي استأجرتها لهم الجمعيات، ليصبحوا مهددين بالطرد منها.

توجه انظار المتبرعين والحملات الخيرية لمساعدة اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري، حرم آلاف اللاجئين القاطنين خارجه من المساعدات، الامر الذي وضعهم في ظرف اكثر قسوة من ذلك الذي يعشونه قاطنوا الخيام في الزعتري.

أضف تعليقك