الكيلاني: 14 مليون دينار لتحديث اسطول النظافة

الرابط المختصر

أكد الأمير رعد  بن زيد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعاقين أهمية التوسع في  تطبيق  كودة البناء الخاص  بالمعاقين لتشمل أكبر قدر ممكن من المرافق مع إيلاء الجانب البيئي عناية  أكبر.جاء ذلك خلال حضوره جانبا من لقاء رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبد الحليم الكيلاني بمدراء المناطق  ورؤساء الاقسام الهندسية والبيئة لبحث تبسيط الاجراءات في معاملات المواطنين.
ونقل سموه تحيات الملك عبد الله الثاني  لموظفي الأمانة مشيدا بتجاوب رئيس لجنة الأمانة بتقديم  أفضل التسهيلات التي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة  وتحقيق العديد من الانجازات الماثلة للعيان.
وطالب سموه بأن لا  يتم منح أي  ترخيص  أو إذن إشغال  إذا لم يتم تطبيق  كودة البناء الخاص. مؤكدا على ضرورة تكثيف الجهود لتوفير المزيد من مواقف السيارات وتأهيل الحدائق والتركيز على المراكز التجارية الكبرى لتوفير مواقف ودورات مياه لذوي الاحتياجات الخاصة.
ومن جانبه اكد رئيس لجنة امانة عمان المهندس الكيلاني خلال اللقاء العمل على تبسيط اجراءات معاملات المواطنين وانجازها بسرعة والابتعاد عن البيروقراطية وبما لا يتعارض مع روح القانون. ودعا الكيلاني مدراء المناطق الى متابعة شبكات الطرق خلال تساقط الامطار ونقل اي ملاحظات يتم رصدها من اغلاقات لخطوط تصريف مياه الامطار ووجود حفر كل داخل حدود منطقته  الى المركز ليتم التعامل معها.
واشار الى العديد من الملاحظات التي تم رصدها عقب الشتوة الاخيرة لا صلة مباشرة لامانة عمان بها كانهيار جدران في شقق سكنية تعود المسؤولية فيها على المتعهد والمهندس المصمم, وتنفيذ برندات بشكل غير سليم مما يهدد سلامة المواطنين, مشددا على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لتلافيها مستقبلا. كما أشار الى عملية ربط مزاريب الاسطح على خطوط الصرف الصحي مما يتسبب بضغط يؤدي الى ارتفاع اغطية المناهل وتدفق المياه للابنية المنخفضة.
ووجه الكيلاني مدراء المناطق لعمل نموذج يتم توزيعه على مراقبي الاحياء يرصدون فيه اي ملاحظة ومن ثم يتم نقلها الى المركز مما يساعد في التعامل معها بكفاءة, والعمل على اتمتة المعاملات في المناطق.
وكشف ان امانة عمان اعدت خطة استراتيجية قصيرة المدى لحل مشكلة الازمات المرورية خلال فصل الصيف المقبل والتي تتسبب بها الى حد كبير عدم توفر مواقف للسيارات من خلال استغلال اراضي فارغة للامانة لعمل مواقف.  من جانبه اشار مدير مدينة عمان المهندس هيثم جوينات ان 36% من معاملات تراخيص الابنية والمهن في المناطق هي من صلاحيات اللجنة المحلية يتم تحويلها الى اللجنة اللوائية, داعيا الى تبسيط الاجراءات في هذا الجانب من خلال تخفيض هذه النسبة الى 20% مع نهاية العام, والتسهيل على المواطنين في  اجراءات وتقليل مدة منح رخص المهن واذونات الاشغال.
وخلال لقائه رئيس واعضاء كتلة وطن  النيابية,  كشف الكيلاني ان  الامانة بصدد طرح عطاءات بقيمة 14 مليون دينار لتحديث اسطول النظافة وآليات وشراء الآليات التي تمكن الامانة من التنفيذ الذاتي للكثير من المشاريع والخدمات التي ستنعكس ايجايا على واقع المدينة ورضى متلقى الخدمة.
واضاف ان الامانة ستعمل خلال العام الحالي على تنفيذ البنية التحتية اللازمة من عبارات وجدران استنادية لشارع الكعبة المشرفة في منطقة وادي السير تمهيدا لفتحه بصورة نهائية.
وكشف المهندس الكيلاني ان الامانة باشرت من خلال 13 ورشة صيانة بالعمل على مدار الساعة ويوم الجمعة على صيانة الحفر والهبوطات في المقاطع الخدمية التي رصدتها الامانة في اعقاب المنخفض الجوي الاخير. وان الامانة بصدد مخاطبة الجهات الرسمية فيما يتعلق بالاعفاء من الغرامات المترتبة على المواطنين نتيجة عدم الالتزام بدفع ضريبة المسقفات لتحفيزهم على دفع المبالغ السابقة.
ولفت  الكيلاني الى ان الامانة تعيد النظر حاليا باستراتيجية النقل والمرور ليصار الى تنفيذها على مراحل وتنعكس آثارها الايجابية على مختلف مناطق عمان وكذلك المواطن.
ورحب الكيلاني بمشاركة نواب الكتلة في جولات ميدانية على المناطق التي تضم دوائرهم الانتخابية لرصد المطالب والاحتياجات على أرض الواقع.
وحضر اللقاء مدير مدينة عمان المهندس هيثم جوينات والمدير التنفيذي لشؤون المناطق المهندس حسن العجارمة.

أضف تعليقك