الكيلاني ينفي رفض رئاسة الوزراء إقرار نظام موظفي الأمانة

الرابط المختصر

قال رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى المهندس عبد الحليم الكيلاني إنه لا صحة لما اشيع عن رفض رئاسة الوزراء إقرار نظام موظفي الأمانة بما يشتمل على هيكلة رواتب الموظفين.
وأضاف، في تصريح إلى الغد أمس، إن هناك حوارات معمقة تجرى حاليا بين الأمانة وديوان الرأي والتشريع في رئاسة الوزراء للوصول إلى تفاهمات حيال النظام وهيكلة الرواتب بما ينعكس إيجابا على الموظفين، مشيراً إلى وجود قوى شد عكسي في الأمانة تحاول جر الإمانة إلى الخلف وخلق إشاعات تستهدف تسميم الأجواء.
إلى ذلك، أكد مصدر مطلع في أمانة عمان الكبرى أن الأمانة رصدت في موازنتها، زهاء تسعة ملايين دينار للعام الحالي، وذلك لتغطية هيكلة رواتب موظفيها، استنادا إلى النظام الخاص بموظفي الأمانة، الذي يستهدف معالجة التشوهات في الرواتب، وترسيخ العدالة الوظيفية.
وأضاف المصدر، إلى الغد، إن الزيادة ستكون بالتطابق مع هيكلة رواتب القطاع العام مع الإبقاء على علاوة الثلث، فيما ستكون هناك زيادات مجزية للعمال والمستخدمين.
وأشار إلى أن الهيكلة راعت العدالة بين الموظفين، استنادا إلى مقاييس الدرجات وإشغال الوظائف.
وأوضح المصدر أن الإدارة العليا في الأمانة، التي أسندت رئاسة لجنتها قبل نحو شهر تقريبا للمهندس عبدالحليم الكيلاني، تسعى جاهدة لتحسين أوضاع العاملين، بما ينعكس إيجابا على بيئة العمل.
ولفت إلى أن الزيادات ستصرف بأثر رجعي ، وهي حاليا في ديوان التشريع والرأي في رئاسة الوزراء، تمهيدا لإقرارها.
ويعمل في مؤسسة الأمانة، زهاء 24 ألف موظف وموظفة، في مختلف صنوف الوظائف (مصنف، مقطوع، مياومة، عقود شاملة).

أضف تعليقك