الكوفحي يترشح للبلديات خلافا لمقاطقة الحركة الإسلامية

الكوفحي يترشح للبلديات خلافا لمقاطقة الحركة الإسلامية
الرابط المختصر

أكد القيادي قي الحركة الإسلامية الدكتور نبيل الكوفحي خوضه للانتخابات البلدية من خلال ترشحه قبل إغلاق باب التسجيل في اليوم الأخير، مخالفا بذلك قرار الحركة الإسلامية بمقاطعة الانتخابات البلدية.

وأوضح الكوفحي لـ"عمان نت"، بأن قرار مشاركته بالانتخابات جاء نزولا عند رغبة القائمين على مبادرة "من أجل اربد الكبرى"، الذين مارسوا عليه ضغطا ليترشح للمنافسة لمنصب رئاسة البلدية، وكونها مبادرة مجتمعية تسعى للنهوض بمدينة اربد.

وردا على سؤال حول مخالفته لقرار الحركة الإسلامية، اكتفى بالقول "لا اريد ان اخوض جدالا حول المشاركة"، وان مشاركته جاءت تحت ضغط من المبادرة.

وأشار إلى أن المبادرة انطلقت منذ أكثر من 3 شهور، وأنها محاولة لتجاوز العشائرية والمناطقية، وتبحث عن شخصية قيادية للبلدية.

هذا ونفى نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد في تصريحات صحفية ما تداولته تقارير إعلامية حول توجيه أعضاء المكتب التنفيذي للجماعة انتقادات حادة لها، في ضوء التعامل مع الملف المصري، مؤكدا أن ما نشر "عار عن الصحة، وفيه تضخيم كبير، يهدف إلى الضغط على الإخوان لتغيير موقفهم من مقاطعة الانتخابات البلدية".

يذكر أن الكوفحي  انتخب لرئاسة بلدية اربد الكبرى عام 1999 بعد ان خاض الانتخابات عن الحركة الاسلامية  واستمر حتى عام 2001 حيث تم حل المجالس البلدية.

أضف تعليقك