الكهرباء: ارتفاع قيم الفواتير شتاء ولا رفع على الأسعار

الكهرباء: ارتفاع قيم الفواتير شتاء ولا رفع على الأسعار
الرابط المختصر

نسب خطأ عدادات الكهرباء شبه معدومة

 

جددت شركة الكهرباء الاردنية تأكيدها أنه لا ارتفاع على أسعار الطاقة الكهربائية منذ بداية العام، مشيرة إلى أن تدني درجات الحرارة خلال فصل الشتاء ينعكس على قيم الفواتير.

 

 

ووفق مصدر مسؤول في الشركة، فإن قيم الفواتير ترتفع خلال فصل الشتاء خاصة خلال شهري كانون الأول وكانون الثاني، بسبب تدني درجات الحرارة بشكل كبير، واستخدام المستهلكين سخانات المياه الكهربائية، ومكيفات الهواء و الكهرباء لغايات التدفئة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء "بترا".

 

 

وبحسب الشركة فإن الأجهزة المنزلية تستهلك خلال فصل الشتاء طاقة كهربائية أكبر للإنارة، والغسالات الاوتوماتيكية، مهيبة بالمشتركين ضبط مكيفات الهواء لغايات التدفئة عند درجة 24 درجة مئوية، لتلافي الاستهلاك المبالغ فيه.

 

 

وأشار المصدر إلى أن مشتريات شركة الكهرباء الأردنية من الطاقة الكهربائية ارتفعت خلال شهري تشرين الثاني / كانون الأول الماضيين بمعدل 23% جراء ارتفاع الاستهلاك من قبل المشتركين لجميع الاستخدامات.

 

 

وحول وجود عيوب فنية في العدادات الكهربائية، أكد المصدر أن جميع العدادات تخضع قبل تركيبها، لسلسلة من الاختبارات الفنية ومعايرة دقيقة ابتداء من عملية التصنيع وانتهاء بالتركيب عند المشتركين، وأن نسبة الخطأ في قراءة الاستهلاكات من الطاقة الكهربائية التي تمر في العداد شبه معدومة وتتم عملية إبراء جميع العدادات بإشراف هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.

أضف تعليقك