"الكتاب والسنة" توفر برنامج دبلوم مهني للاجئين السوريين

"الكتاب والسنة" توفر برنامج دبلوم مهني للاجئين السوريين

قال رئيس جمعية الكتاب والسنة زايد حماد إن الجمعية بصدد توقيع اتفاقية لتوفير برنامج دبلوم مهني للاجئين السوريين في مناطق مختلفة ومع عدة جهات وبما يمكن المنتسبين للبرنامج العمل وتسويق عملهم في الخارج .

 

وأضاف أن الجمعية ستعمل أيضا على توقيع اتفاقية التأمين الصحي للاجئين السوريين بصيغتها النهائية مع شركة التأمين خلال الشهر الحالي، بهدف البدء بتطبيقها على اللاجئين السوريين المستفيدين مطلع العام المقبل لافتا إلى أن التأمين الصحي سيستفيد منه خلال المرحلة الأولى قرابة 1000 لاجئ، على أن يتم لاحقا بعد عمليات التقييم استكمال تنفيذ المشروع ليشمل أعدادا أكبر من اللاجئين، موضحا أن التأمين الصحي سيوفر للعائلات السورية الحصول على المساندة الطبية اللازمة.

 

ولفت إلى أن الجمعية عملت على توزيع 5 آلاف طرد غذائي لصالح اللاجئين السوريين في مختلف محافظات المملكة، مشيرا إلى أن تلك الطرود الغذائية تحتوي على المساعدات التموينية التي توفر المواد الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأسرة في حياتها اليومية كالأرز والسكر والزيوت النباتية العدس والمعلبات وغيرها.

 

وبين حماد أن هذه الطرود قادرة على مساعدة الأسر السورية في المحافظات الأردنية وبما يساهم في الدعم الغذائي لها ، خصوصا وأن هناك أسرا غير قادرة على تلبية متطلبات أفرادها، لافتا إلى أن هذه المساعدات والبرامج تتم بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

أضف تعليقك