الكباريتي: شركات النقل اللوجستي بالعقبة تهدد بنقل استثماراتها

الرابط المختصر

اكد رئيس غرفتي تجارة الاردن والعقبة نائل الكباريتي ان دائرة الضريبة في المنطقة الاقتصادية الخاصة في العقبة طالبت شركات الترانزيت بضريبة الدخل وباثر رجعي عن خمس سنوات مضت.

وبين الكباريتي في تصريح صحافي اليوم الاثنين ان فرض ضريبة الدخل على الترانزيت في منطقة العقبة سيلحق ضررا كبيرا بميناء العقبة كميناء اقليمي حيث ستعمل شركات النقل اللوجستي على نقل استثماراتها الى الموانئ الاخرى بالدول المجاورة.

واشار الى ان الشركات قد تقوم بنقل الاستثمارات الى المناطق الحرة داخل المملكة التي لا تفرض ضرائب على بضائع الترانزيت سواء كانت بالمرور او تخزين لفترات متفاوتة ثم يعاد تصديرها ما سيؤدي الى شلل الحركة التجارية داخل الميناء وهروب المستثمرين في قطاع اللوجستيات.

ولفت الكباريتي الى ان ادارة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية تعمل حاليا على هدم ما تم انجازه خلال السنوات الماضية بجعل العقبة منطقة جذب استثماري، واصفا قرارات ادارة السلطة الحالية بالمتسرعة وتهدف الى تحصيل الاموال بعيدا عن المصالح الاقتصادية للاستثمارات الموجدة داخل مدينة العقبة.

وطالب الكباريتي ادارة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية باعادة النظر بتلك القرارات التي من شأنها تعطيل مصالح المستثمرين والتي تؤدي بطبيعة الحال الى هروب تلك الاستثمارات الى موانئ المنطقة الاخرى، مبينا ان احدى الشركات قدمت كتابا رسميا طالبت فيه بنقل استثمارها الى دبي.

واكد رئيس غرفة تجارة الاردن ان بضائع الترانزيت لا تخضع لضريبة الدخل، وهناك مخاطبات رسمية بين بعض الشركات وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية تؤكد ان بضائع الترانزيت لا تخضع لضريبة الدخل.

أضف تعليقك