القوات الإسرائيلية تمنع وفدا أردنيا من دخول الحرم الإبراهيمي

القوات الإسرائيلية تمنع وفدا أردنيا من دخول الحرم الإبراهيمي
الرابط المختصر

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، محافظ الخليل كامل حميد ووفد أردني رفيع المستوى من دخول الحرم الإبراهيمي الشريف وأداء الصلاة فيه، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكد مراسل الوكالة بالخليل أن جنود الاحتلال منعوا المحافظ حميد وأفرادا من الوفد المرافق له من الدخول إلى الحرم وأداء صلاة المغرب فيه، فيما سمحت تلك القوات، بعد تلاسن ومشادات كلامية وتدخل الارتباط، بدخول الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية اللواء الركن أحمد العميان، والقائم بأعمال سفير الأردن لدى السلطة الوطنية أحمد عناب إلى الحرم.

وكان المحافظ حميد استقبل الوفد الأردني الذي ضم عددا من أفراد الهيئة الخيرية الأردنية، إضافة إلى اللواء الركن أحمد العميان، والقائم بأعمال سفير الأردن لدى السلطة الوطنية أحمد عناب، وممثلة وزيرة التنمية الأردنية، في مقر المحافظة حيث تم توزيع المكرمة الملكية على أبناء الشهداء والأيتام في المحافظة.

ورحب المحافظ بالوفد الضيف، مشيدا بالتلاحم التاريخي الذي يربط بين الشعبين الشقيقين، وأعرب عن شكره للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على دعمه السياسي لفلسطين، قيادة وحكومة وشعبا.

من جهته، أعرب اللواء الركن العميان عن سروره لزيارة محافظ الخليل، مؤكدا ضرورة الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني بتوجيهات من الملك عبد الله الثاني لتقديم المساعدات لأهالي الضفة الغربية، من أجل التخفيف من معاناتهم وتعزيز صمودهم في وجه الاحتلال الغاشم.

بدوره، أكد القائم بأعمال السفير الأردني أن المساعدات واجب وطني على الهاشميين لنجدة الشعب الفلسطيني المرابط فوق أرضه، مؤكداً 'أننا أسرة واحدة وممتدة عبر التاريخ ونسيج اجتماعي متجذر'.

والجدير بالذكر أن المكرمة الملكية شملت العديد من الجمعيات الخيرية في المحافظة، وهي عبارة عن ملابس شتوية وحقائب مدرسية وطرود غذائية.

أضف تعليقك