القمة العربية في عمّان خلال شهر آذار

القمة العربية في عمّان خلال شهر آذار

أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، الأربعاء،  انعقاد القمة العربية في عمّان برئاسة الأردن خلال شهر آذار المقبل.

 

 

يأتي ذلك خلال لقاء مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الذي يزور المملكة، حيث بحث الطرفان التحضيرات الجارية لعقد القمة العربية و تنسيق موعد انعقادها وترتيباتها وتوجيه الدعوات للقادة العرب.

 

 

و قال جودة إن "هناك ملفات هامة وتحديات كبيرة ستكون جزءا هاما وأساسيا من عمل الجامعة العربية في الحقبة المقبلة وستمكننا القمة العربية المقبلة من بحث هذه الملفات وتطوير عمل الجامعة العربية"، مشيراً إلى أنه سيتم تعزيز التنسيق مع الأمانة العامة للجامعة العربية في الأيام القادمة للتشاور والاتفاق على تاريخ محدد لعقد القمة وبرنامجها لأن هناك العديد من الاجتماعات والمواضيع التي تتضمنها القمة منها اجتماع المندوبين الدائمين واجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي واجتماع وزراء الخارجية.

 

وبيّن جودة أنه تم خلال الاجتماع بحث تطورات الأوضاع في الدول العربية بما فيها سورية واليمن والعراق والموصل وليبيا.

 

 

من جانبه قال أبو الغيط إن انعقاد القمة العربية في الأردن في ظل ما تشهده المنطقة والدول العربية من أحداث يشكل رسالة لمن أسماهم "أصحاب أجندات الفوضى والنوايا الشريرة للأمة العربية والإسلامية"، لافتا إلى أن الأمانة العامة للجامعة ستواصل التنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لإكمال الاتفاق على كل عناصر هذه القمة.

أضف تعليقك