القضاة: لا نية لرفع أسعار الخبز.. وتوجه لتوحيد الجمارك و"المبيعات"

القضاة: لا نية لرفع أسعار الخبز.. وتوجه لتوحيد الجمارك و"المبيعات"
الرابط المختصر

-تمديد إعفاء "الهايبرد" لم يحسم...

 

نفي وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة وجود نية لدى الحكومة لرفع أسعار مادة الخبز، معربا عن استغرابه من الأحاديث التي يتم تداولها بهذا الخصوص.

 

 

وكشف القضاء خلال لقاء نظمته غرفة تجارة عمان السبت، عن وجود توجه حكومي لتوحيد الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات على بعض القطاعات.

 

 

وأكد أن وزارة المالية تدرس بجدية موضوع توحيد الرسوم والضرائب للحد من التفاوت فيها على بعض القطاعات.

 

 

وأضاف القضاة بأن الوضع الاقتصادي الذي تمر به المملكة ليس بالسهل في ظل الاضطرابات التي تشهدها العديد من دول المنطقة، ما يتطلب وقفة استثنائية من القطاعين العام والخاص والعمل بشراكة لقليل منها.

 

 

وأشار إلى اهمية إيجاد أدوات وحلول تعالج التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني، خصوصا فيما يتعلق بتراجع حجم الصادارت بنسبة 5ر7 بالمئة خلال اول ثمانية اشهر من العام الحالي وارتفاع معدلات البطالة وانخفاض النمو الاقتصادي دون التوقعات.

 

 

وجدد الوزير التأكيد على استعداد الحكومة لتقديم الدعم المالي والفني لإنشاء شركة يملكها القطاع الخاص ينحصر عملها بالترويج للمنتجات الوطنية في الأسواق الخارجية.

 

 

ولفت إلى أن الحكومة ستعمل على دراسة اجراء تعديلات على قانون المواصفات والمقاييس من اجل تسهيل الاجراءات وبما يتوافق مع الممارسات الدولية الفضلى بحيث لا يلحق الضرر بالمواطن والتاجر.

 

 

وأوضح بأن الحكومة لم تحسم بعد قرار تمديد المركبات الهجينة (الهايبرد) من الضريبة الخاصة على المبيعات، مبينا أن الموضع ما يزال قيد النقاش من قبل مجلس الوزراء حسم القرار سيكون قريبا. "بترا"

أضف تعليقك