"القرصنة الإسرائيلية" طالت جوازات سفر أردنية

"القرصنة الإسرائيلية" طالت جوازات سفر أردنية
الرابط المختصر

حملت لجنة شريان الحياة - فرع الأردن السلطات الإسرائيلية مسؤولية "سرقة" جوازات سفر لمتضامنين أردنيين ممن شاركوا في أسطول الحرية.

وقال رئيس مجلس النقباء نقيب الأطباء د.أحمد العرموطي، في مؤتمر صحفي، إن سلطات الاحتلال استولت على 9 جوازات سفر أردنية، إضافة إلى 21 جواز سفر لمواطني دول عربية أخرى.

وأوضح في المؤتمر الذي عقده نشطاء أسطول الحرية في مجمع النقابات أمس الأحد، أن أعضاء الوفد الذين سرقت سلطات الاحتلال جوازاتهم هم: نائب نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابوغنيمة ، الدكتور أحمد الطراونة، المهندس حسن أبو حمرا، المهندس بشير الزميلي، رياض البستنجي، محمد نايف السلامين، محمد يوسف صدقة، سعيد العجاوي.

وأعرب العرموطي عن خشيته من استخدام أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية لهذه الوثائق في عمليات اغتيال، كما حدث مع القيادي في حركة حماس محمود المبحوح.

كما طالب نائب نقيب المهندسين الزراعيين محمود أبوغنيمة الحكومة بالعمل على إعادة جوازات السفر التي سرقتها سلطات الاحتلال الاسرائيلي، كما طالب بتعديل قانون العقوبات الأردني ليشمل من يعتدي على رعايا الدولة الأردنية في الخارج.

وقال إن عدونا الأول في الأردن وكافة الدول العربية هو العدو الصهيوني وإن على جميع الأصوات التي تنادي بغير ذلك أن تصمت.

وطالب المهندس بادي رفايعة الحكومة بتحمل مسؤوليتها لإعادة الوثائق الرسمية التي سرقها الجنود الصهاينة.

وأكد المتحدثون خلال المؤتمر استمرار الجهود ومواصلة إرسال القوافل بهدف فك الحصار عن قطاع غزة المحاصر منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات.

السفير الأردني في تل أبيب علي العايد أكد من جانبه في تصريح لـ" العرب اليوم " أن " السفارة خاطبت رسمياً السلطات الإسرائيلية بشأن جوازات سفر الأردنيين التي احتجزت.

وبين العايد أن "السفارة الأردنية تتابع على مدار الساعة هذه القضية باعتبار أن جوازات السفر وثائق محمية بموجب القانون الدولي ولا يجوز احتجازها لأي سبب كان".

وكانت سفارة المملكة في تل أبيب قد تابعت الشكوى التي تقدم بها المتضامنون الأردنيون مع أسطول الحرية.

أضف تعليقك