"القدس" الفلسطينية: واشنطن تؤكد لقاء عباس وباراك في عمان

"القدس" الفلسطينية: واشنطن تؤكد لقاء عباس وباراك في عمان
الرابط المختصر

نقلت صحيفة القدس الفلسطينية عن مصدر مطلع في واشنطن، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس التقى سرا مع وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك بحضور الملك عبدالله الثاني في عمان يوم الخميس الماضي بهدف " استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأوضح المصدر "أن باراك حذر أبو مازن خلال الاجتماع من مغبة التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة للحصول على صفة عضو مراقب فيها.

وكان قد نسب لمصادر بالسلطة الفلسطينية السبت الماضي إقرارها بأن عباس "توجه إلى الأردن يوم الخميس الماضي بشكل مفاجئ لإجراء فحوصات طبية، فيما أفادت مصادر صحفية ذات صلة مباشرة مع أحد قيادي السلطة الفلسطينية أن لقاء الرئيس عباس والوزير الإسرائيلي باراك "عقد بمبادرة وترتيب من الملك عبد الله"، بحسب "القدس".

كما بحث الملك في لقائه مع الرئيس عباس وباراك "دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى انتخابات برلمانية مبكرة في كانون الثاني المقبل وتوقعات المشهد السياسي القادم في إسرائيل، واحتمال تراخي التشنج الفلسطيني إزاء العودة للمفاوضات المباشرة بعد انتهاء الانتخابات وبروز نتائجها."

فيما كان السفير الفلسطيني في عمان عطا الله خيري نفى إجراء أي لقاء بين عباس وباراك قبل أيام في عمان، وفقا لما نقلته صحيفة الغد.

وقال السفير "لا صحة للأنباء التي ترددت حول عقد لقاء بين عباس – باراك يوم الخميس الماضي في عمان، كما لم يحدث أي لقاء مؤخراً بين الرئيس عباس وأي مسؤول إسرائيلي، فالعملية معطلة".

كما نفى مكتب باراك ما نشرته وسائل الإعلام عن لقاء سري جمعه مع الرئيس عباس قبل خمسة أيام في عمان.

وسبق وأن استضاف الأردن جولة من اللقاءات الفلسطينية الإسرائيلية لاستئناف عملية التفاوض المباشر بين الجانبين.

أضف تعليقك