القبض على مرتكبيْ 12 سرقة بالرشيد والقويسمة

القبض على مرتكبيْ 12 سرقة بالرشيد والقويسمة
الرابط المختصر

ألقت مرتبات إدارة البحث الجنائي في العاصمة، القبض على شخصين ارتكبا 12 قضية سرقة بمنطقتي ضاحية الرشيد والقويسمة وسارقي القاصة الحديدة لشركة تجارية في منطقة ماركا.

 

 

وذكرت إدارة الإعلام الأمني أن فريق تحقيقي خاص من شعبة بحث جنائي العاصمة تولى التحقيق بعدد من الشكاوى التي وردت إليهم بتعرض عدد من منازل مواطنين في منطقة ضاحية الرشيد للسرقة وأخذ مبالغ مالية ومقتنيات خاصة من داخلها من قبل مجهولين، وتشابه الأسلوب الجرمي في كل تلك الشكاوي عن طريق الخلع والكسر.

 

 

وأضافت أنه بوشر بجمع المعلومات بعد الكشف على المنازل المسروقة والتقاط كافة العينات ودراسة الأسلوب الجرمي المتبع ومراقبة عدد من المشبوهين ومكرري مثل تلك الجرائم ورصدهم وتحركاتهم والاشخاص الذين يتعاملون معهم ليتم على اثر ذلك حصر الاشتباه بشخصين من اصحاب الاسبقيات الجرمية في مثل تلك القضايا.

 

 

وبعد تحديد أماكن تواجد المشبوهين جرت مداهمتهما وإلقاء القبض عليهما واعترفا بالتحقيق أنهما ارتكابا 12 عملية سرقة لمنازل بمنطقة ضاحية الرشيد، إضافة الى عدد من المنازل الاخرى في منطقة القويسمة وما يزال التحقيق جاريا.

 

 

وفي قضية أخرى، باشر قسم بحث جنائي شرق عمان التحقيق بسرقة قاصة حديدية من داخل إحدى الشركات التجارية في منطقة ماركا بعد ورود شكوى من مندوب الشركة بدخول مجهولين للشركة عند طريق خلع الأقفال وسرقة القاصة التي كان بداخلها مبلغ مالي ومجموعة من الشيكات المالية.

 

وأشارت إدارة الإعلام الأمني إلى أن التحقيقات والتحريات التي قام بها المحققون وما تم جمعه من معلومات وأدلة من مسرح الجريمة قادهم للاشتباه بثلاثة أشخاص من المشبوهين بارتكاب تلك الجريمة، وألقي القبض عليهم جميعاً في أوقات وأماكن مختلفة واعترفوا بارتكاب السرقة وتقاسم المبلغ المالي بينهم، حيث تم تفتيش منازلهم بالطرق القانونية وتم ضبط جزء من المبلغ المالي.

 

وتهيب ادارة البحث الجنائي بالمواطنين ضرورة تفقد منازلهم والتأكد من إحكام اغلاقها قبل مغادرتهم لها وإبلاغ المجاورين في حال تركهم للمنزل لفترة طويلة.

أضف تعليقك