القبض على محتال بشيكات مزورة منتحلا صفة طبيب مشهور

الرابط المختصر

وضع رجال البحث الجنائي ـ شعبة العمليات والتدريب حدا لاحد المحتالين بعد ان اوقع العديد من المواطنين في شباكه اثر انتحاله اسم طبيب مشهور يعمل في احد المستشفيات الخاصة المعروفة في عمان وحقق مقابل ذلك مبالغ مالية واجهزة حاسوب .

وتفاصيل هذه القضية كما حصلت عليها "الدستور" انه وردت الى شعبة العمليات والتدريب في ادارة البحث الجنائي معلومات حول قيام احد الاشخاص بالاحتيال على مجموعة من المواطنين من خلال انتحال اسم طبيب مشهور يعمل في احد المستشفيات الخاصة المعروفة في عمان وقيامه بشراء اجهزة كهربائية وحواسيب محمولة مقابل شيكات مزورة . وبعد التاكد من صحة المعلومات وعلى اثر قيام احد المواطنين بنشر اعلان تجاري في احدى الصحف المتخصصة بالاعلانات التجارية المتضمن عرض حاسوب محمول للبيع حيث قام المحتال بالاتصال مع المعلن معرفا على نفسه انه الدكتور فلان ويعمل في احد المستشفيات الخاصة وانه سيقوم بارسال المراسل الذي يعمل لديه لاستلام الجهاز مقابل شيك في المبلغ الذي طلبه .

ووضع رجال البحث الجنائي خطة لالقاء القبض على المراسل ومن ثم الوصول الى الطبيب النصاب .

ولدى حضور المراسل الى المكان المتفق عليه تم القاء القبض على"المراسل"وتبين انه من ذوي الاسبقيات وعثر بحوزته على شيك مزور مسحوب على احد البنوك الكبرى اضافة الى ورق مروس يحمل اسم المستشفى الذي يعمل فيه الطبيب.

وفي التحقيق مع المراسل الوهمي اعترف انه والطبيب النصاب قاما بالاحتيال على العديد من المواطنين واخذ مبالغ مالية منهم وما زال التحقيق جاريا .

أضف تعليقك