القبض على شخصين حاولا الاحتيال بقيمة نصف مليون دولار

الرابط المختصر

ذكر الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب أن العاملين في إدارة البحث الجنائي القوا القبض على شخصين حاولا الاحتيال على احد الأشخاص بمبلغ نصف مليون دولار أمريكي عن طريق استبدالها بمبلغ مليوني دولار أمريكي بعد محاولة إقناعه أن هذه الدولارات معمم عليها بالخارج وإنهم يريدون تصريفها بأقل من قيمتها الحقيقية.

وفي التفاصيل قال المقدم الخطيب أن احد الأشخاص ورده رسالة الكترونية على بريده الخاص معنون باسم إحدى الشركات الموجودة بالأردن والتي تتعامل بتصريف العملات الأجنبية وعرضوا عليه تبديل دولارات أمريكية بسعر اقل من سعر السوق كون هذه العملات معمم عليها وبعد طلبه مقابلة مدير الشركة اصطحبوه إلى مدينه اربد وهنالك التقى بشخص ادعى انه مدير الشركة واخبره انه يملك مبلغ ما بين 30- 50 مليون دولار واتفقا على تصريف مليوني دولار معمم عليه مقابل نصف مليون دولار على أن يتم التسليم في إحدى الدول العربية المجاورة.

وأضاف الخطيب انه فور تلقي إدارة البحث الجنائي المعلومات الأولية عن الحادث اتخذت كافة الإجراءات الشرطية للحيلولة دون إتمام عملية الاحتيال والقي القبض على الشخصين المتورطين بالقضية وتحويلهما للقضاء.

وفي ذات السياق ألقى العاملون في إدارة البحث الجنائي القبض على شخصين قاما بارتكاب (12) قضية سرقة مختلفة ضمن اختصاص البادية حيث أقدموا على سرقة (133) رأس من الغنم من مناطق مختلفة وكذلك سرقة مجموعة من الكوابل من احد المصانع وتم إيداعهم القضاء.

من جهة اخرى أدخلت مستشفى النديم الحكومي في مادبا سيدة خمسينية اثر إصابتها بعيار ناري طائش في منزلها جنوب مادبا.

وقال مدير مستشفى النديم د. رياض قسوس ان السيدة وصلت الى المستشفى تعاني من إصابة من رصاصة طائشة استقرت في رجلها وأجريت لها الإسعافات اللازمة وحالتها حسنة.

وباشرت الجهات المعنية التحقيق في الحادث الذي تزامن وقوعه مع نتائج التوجيهي ومناسبات الافراح التي شهدت اطلاق العيارات النارية في مادبا والقرى المجاورة.

أضف تعليقك