القبض على تجار ومروجي مخدرات وضبط أسلحة ومركبات مسروقة

القبض على تجار ومروجي مخدرات وضبط أسلحة ومركبات مسروقة
الرابط المختصر

نفذت إدارة مكافحة المخدرات سلسلة من المداهمات في شرق عمان والبادية الوسطى، حيث تم إلقاء القبض على عدد من تجار ومروجي المواد المخدرة، وضبط كميات كبيرة منها، إضافة إلى أسلحة وعتاد ومجموعة من المركبات المسروقة وغير المسجلة.

 

 

وفي التفاصيل ذكرت إدارة الإعلام الأمني أن العاملين في مكافحة المخدرات، باشروا بجمع المعلومات ورصد ومراقبة عدد من المشتبه بهم في قضايا الاتجار وترويج المواد المخدرة ممن يقطنون في إحدى مناطق شرق عمان للتأكد من ممارستهم لتلك النشاطات الجرمية والقبض عليهم وما بحوزتهم من مواد مخدرة .

 

 

وأضافت بأنه تم تحديد  تسعة منازل يستخدمها أولئك الأشخاص، وجرت مداهمتها جميعا، وألقي القبض داخل تلك المنازل  على 12 شخصا، وضبط بحوزتهم ما مجموعة 13 كغم من مادة الحشيش الصناعي ( الجوكر )،  و2 كغم من بودرة الحشيش الصناعي، وكف من مادة الحشيش المخدر، وكمية من الحبوب المخدرة، إضافة الى خمسة  اسلحة نارية وكمية من العتاد الحي.

 

 

وذكرت الإدارة أن أبرز تلك المداهمات كانت لمنزل عثر بداخله على 6 كغم من مادة الحشيش الصناعي، و2 كغم من مادة بوردة الحشيش الصناعي ومواد كيمائية خطرة تستخدم لتصنيع تلك المواد المخدرة القاتلة, وبوشر التحقيقات مع كافة المقبوض عليهم تمهيدا لإحالتهم لمدعي عام محكمة أمن الدولة.

 

 

وفي سياق متصل قالت الإدارة إن العاملين في مكافحة المخدرات تمكنوا من ضبط أربعة أشخاص في إحدى مناطق البادية الوسطى في أوقات وأماكن مختلفة، بعد الانتهاء من جمع المعلومات حولهم وتأكيد قيامهم جميعا بالاشتراك بحيازة وترويج المواد المخدرة وضبط بحوزتهم كميات من مادة الحشيش الصناعي والبودرة التي تدخل بتصنيعه.

 

 

وأضافت بأن التحقيقات في تلك القضية أكدت  استخدام المقبوض عليهم لعدد من المركبات المسروقة وغير المسجلة أثناء ترويجهم للمواد المخدرة، وجرى تحديد مكان إخفاء تلك المركبات وتمت مداهمته, وعثر بداخله  على 10 مركبات تبين أن جزءا منها مسروقة والآخر غير مسجل، وما زال التحقيق جاريا في القضية.

 

 

 

أضف تعليقك