القاضي: ليست لدينا مشاكل لنطلب مراقبين ليشرفوا علينا

الرابط المختصر

قال وزير الداخلية نايف القاضي ان الحاكم الاداري عليه استكمال كافة الاجراءات لحين الاعلان عن اسماء المرشحين بعد انتهاء المدة القانونية المحددة التي تنتهي في تمام الساعة الثالثة من ظهر يوم الثلاثاء المقبل.

واضاف القاضي خلال زيارة تفقدية لمحافظة البلقاء امس اطلع خلالها على اجراءات تسجيل المرشحين ان الاردنيين يعتزون بوطنهم وبلدهم المتماسك ولا شيء يفرقنا وليس لدينا مشاكل لنطلب مراقبين ليشرفوا علينا فنحن بلد ذو سيادة وعمر دولتنا 90 عاما, واجرينا انتخابات عديدة خلال السنوات الماضية ولدينا قوانيننا الانتخابية وهو ما يعني اننا لا نحتاج لرعاية دولية او وصاية من احد.

وقال القاضي ان الدستور الاردني حدد مراقبة الانتخابات بالمرشح او اقاربه, ومع ذلك ابوابنا مفتوحة لكل منظمات المجتمع المدني ومراكز حقوق الانسان التي اصدرنا لها دليلا لتنظيم عملها, مؤكدا ان القانون الانتخابي واضح ونحن معنيون باجراء انتخابات نظيفة.

واكد القاضي قائلا اننا لن نسمح بتجاوز القانون ولن نسكت على خطأ ممكن ان يعيق عملنا ولن نسمح لاي قوة بان تضغط علينا لننحرف عن هذا الهدف, داعيا اعضاء اللجان الانتخابية الى التبليغ عن اية ملاحظة حول اي مرشح او اي من داعميه.

وقال ان السلط قدمت الكثير لهذا الوطن من خلال مدرستها العريقة التي خرجت الرجالات الاوائل الذين ساهموا في بناء الوطن.

من جانبه استعرض محافظ البلقاء فواز ارشيدات الية التسجيل للمرشحين وواجبات اللجان المشكلة منوها الى ان عدد المتقدمين للترشيح حتى ظهر يوم امس قد بلغ 36 متقدما منهم 4 سيدات.

وفي نهاية الزيارة اجاب الوزير على اسئلة واستفسارات عدد من المتقدمين للترشيح الذين رافقوا الوزير في هذه الجولة.

يذكر ان عدد الناخبين الاجمالي في المحافظة يبلغ 191636 منهم 100779 في الدائرة الاولى / قصبة السلط و21114 في الدائرة الثانية /لواء الشونة و25527 في الدائرة الثالثة / لواء دير علا و44216 في الدائرة الرابعة /لواء عين الباشا.

أضف تعليقك