الفيصلي إلى نصف نهائي العرب

الفيصلي إلى نصف نهائي العرب
الرابط المختصر

أهل فريق الفيصلي الى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال العرب وذلك بعد تعادله من دون أهداف مع مستضيفه وفاق سطيف الجزائري بمدينة عنابة في الجزائر في ختام لقاءات المجموعة الثانية لدور الثمانية.

وخاض الفيصلي اللقاء بفرصتي التعادل أو الفوز فيما الفريق الجزائري قد حسم أمر تأهله في وقت سابق، حيث كان يتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط قبل اللقاء، في حين احتل النصر السعودي المركز الثاني برصيد تسع نقاط، بفارق الأهداف عن الفيصلي.
وبهذه النتيجة رفع الوفاق رصيده من النقاط في الصدارة إلى 11 نقطة، فيما حل الفيصلي بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط، ويليه النصر 9 نقاط، وأخير فريق الكويت الكويتي.
وهكذا تبخرت أحلام النصر السعودي بالتأهل أسوة بشقيقه أهلي جدة.
يذكر أن مباراة الذهاب في عمان انتهت بفوز الفيصلي بهدف نظيف سجله اللاعب قصي ابو عالية.
قبل اللقاء كان الموقف يتسم بأهمية كبيرة للطرفين، إذ إن فريق الوفاق كان يسعى للمحافظة على صدارة المجموعة، رغم أنه ضمن تأهله للدور التالي، كما يسعى للثأر لخسارته في مباراة الذهاب بالعاصمة الأردنية.
أما فريق الفيصلي، فكان مطالباً بتحقيق الحد الأدنى في هذه المباراة، وهو الخروج فائزاً أو التعادل على أقل تقدير، رغم أن التعادل سيكون لمصلحة الجانبين، وهو ما تحقق للفريقين، حيث ضمن للوفاق صدارة المجموعة، كما ضمن تأهل الفيصلي على حساب النصر.
الموقف قبل اللقاء الأخير
في حال خسارة الفيصلي سيخرج من البطولة، ويتأهل النصر بدلاً منه، رغم تساويهما بعدد النقاط، وذلك نظراً لأن فارق الأهداف يميل لصالح النصر، الذي جدد حظوظه بالتأهل عقب فوزه على مضيفه، فريق الكويت الكويتي بهدفين لهدف في المباراة التي جرت الثلاثاء.
وبهذا الفوز، رفع النصر رصيده إلى تسع نقاط بفارق نقطة واحدة خلف الوفاق وتقدم بفارق الأهداف عن الفيصلي، في حين يقبع الكويت في المركز الأخير بالمجموعة برصيد أربع نقاط.
ونجح لاعبا النصر سعد الحارثي ومنصور الثقفي في تسجيل هدف الفوز لفريقهما في الشوط الثاني من المباراة، التي انتهى شوطها المباراة بالتعادل السلبي، وجاء الهدفان في الدقيقتين 66 و84 من المباراة.
وفي المجموعة الأولى، انتهت المباراة الأخيرة في هذه المجموعة، والتي جمعت الأهلي السعودي مع الزمالك المصري بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
يذكر أن المباراة كانت تحصيل حاصل للفريقين، كونهما تأهل في وقت سابق للدور نصف النهائي من البطولة.
وكان الزمالك هو البادئ في التسجيل، عندما نجح لاعبه علاء عبدالغني في إحراز هدف فريقه في الدقيقة 15 من المباراة، قبل أن يعادل البرازيل أنطونيو كايو، لاعب الأهلي السعودي، النتيجة في الدقيقة 70 من المباراة، ليرفع الأول رصيده في صدارة المجموعة إلى 11 نقطة، ويليه الأهلي برصيد 10 نقاط، في حين خرج القادسية الكويتي وأهلي برج بوعريرج الجزائري من البطولة.
 

أضف تعليقك