الفلاحات وسعيد يتنافسان على موقع المراقب العام للإخوان

الرابط المختصر

يحسم مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين ال¯21 شخصية المراقب العام الذي يقود الجماعة للسنوات الأربع المقبلة في اولى جلساته التي سيعقدها الاثنين المقبل.
ويتنافس على موقع المراقب العام للجماعة كل من المراقب العام السابق سالم الفلاحات الذي يدفع به تيار الحمائم وحليفه الوسط بعد اعتذار نائب المراقب العام الدكتور عبد الحميد القضاه والمراقب العام الحالي الدكتور همام سعيد الذي يدفع به تيار الصقور.
ورجحت مصادر اخوانية ان لا تكون هناك توافقات على منصب المراقب بين الطرفين وان يحسم صندوق الاقتراع في جلسة الاثنين المقبل شخصية المراقب العام المقبل للجماعة.
وبينما يدفع تيار الصقور برئيس اللجنة السياسية زكي بني ارشيد لرئاسة مجلس شورى الاخوان المقبل ترددت في الاونة الاخيره اسماء يدفع بها تيار الحمائم مثل جميل ابو بكر ورئيس الدائرة السياسية في الجماعة الدكتور ارحيل غرايبة الا ان المصادر نوهت الى انه ربما تحدث تغييرات في هذه الاسماء في اللحظات الاخيرة.
اما بالنسبة للاعضاء الخمسة المرشح انتخابهم وفق المصادر من اجل اكتمال عضوية المجلس 53 هي كل من القضاه وحمزة منصور وارحيل غرايبة وعلي الصوا واحمد الزرقان ومحمد الزيود ومراد العضايلة وموسى الوحش وسعود ابو محفوظ وكاظم عايش وعبد الهادي الفلاحات ووائل السقا

أضف تعليقك