الفراجين: 20 مخالفة دعائية يومياً في الانتخابات البلدية (صوت)

الفراجين: 20 مخالفة دعائية يومياً في الانتخابات البلدية (صوت)
الرابط المختصر

عقيل: لم يتم تسجيل أي عملية إنسحاب لمترشحين حتى الآن.

توقع مدير المركز الإعلامي في أمانة عمان مازن فراجين الإنتهاء في الخامس عشر من الشهر الجاري كحد أقصى من تجهيز مراكز الإقتراع للإنتخابات البلدية وغرفة العمليات الرئيسية وكافة الأمور المتعلقة بالدعم اللوجستي للإنتخابات البلدية المزمع عقدها في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وأشار الفراجين "لعمان نت" إلى أن الأمانة تقوم حالياً بتركيب اللوحات الإرشادية والشواخص للدلالة مراكز الإقتراع المنتشرة في مناطق العاصمة وعددها 101 مركز إضافة لتركيب وصيانة الإنارة أمام هذه المراكز.

وتعمل الأمانة بحسب الفراجين على تجهيز شبكات الحاسوب المركزية في مركز إستخراج النتائج النهائية وتزويده بشاشات عرض إلكترونية تظهر نسب الإقتراع ونتائج الفرز.

كما تقوم الأمانة بتخصيص شاشات عرض لمندوبي وسائل الإعلام إضافة إلى تركيب تركيب 300 جهاز حاسوب في مراكز الإقتراع لغايات الإستعلام عن أسماء الناخبين فضلاً عن توفير 30 خط إتصالات هاتفي جديد وفقاً لفراجين.

نائب رئيس لجنة الإنتخاب في أمانة عمان محمد عقيل أكد أن لجان الإقتراع والفرز وعددها 980 لجنة ستخضع لتدريبات خاصة بدءاً من يوم الأربعاء القادم على كيفية الإقتراع والفرز لمدة 5 أيام يتم خلالها أداء القسم القانوني لهم وتوزيع كتب التكليف الرسمي بحسب.

وأضاف عقيل " الآن يتم تجهيز صناديق الإقتراع والفرز بكافة محتوياتها وسيتم توزيعها على مراكز الإقتراع واللجان للتمكن من الإنتهاء قبل وقت كافي ليوم الإقتراع".

كما ستعمل اللجنة على إعتماد الصحفيين والمراقبين الدوليين والمحلين بعد أن طلبت منهم تقديم أسمائهم لعمل بطاقات تعريفية لتسهيل دخول مراكز الإقتراع والفرز وحضور إستخراج النتائج في المركز النهائي للفرز بحسب عقيل.

وأكد عقيل قبول كافة طلبات الترشح دون أن يتم تسجيل أي عملية إنسحاب حتى الآن.

مدير المركز الإعلامي مازن فراجين أشار إلى وجود بعض المخالفات لشروط الدعاية الإنتخابية من قبل المرشحين وممثليهم حيث وصلت ل 40 مخالفة في أول يومين ثم بدأت بعدها بالتناقص.

وبموجب التعليمات يمنع وضع اي يافطة على اي مبنى بطريقة مشوهة او تخفي العناصر المعمارية كالنوافذ والابواب او على الاشجار، كما منعت إضاءة اليافطات أو وضع اليافطة بشكل يؤدي الى حجب الرؤيا عن اي لافتة أخرى قائمة مرخصة.

وتضمنت التعليمان توقيع المرشح على تعهد في امانة عمان للالتزام بالشروط والتعليمات والتزام المرشح بدفع مبلغ 2000 دينار او شيك بالمبلغ يودع في حسابات الامانة لحسن تنفيذ الحملة الدعائية ويدفع في دائرة التحصيل/امانة عمان قبل بدء الحملة الانتخابية وتعاد بعد انتهائها في حالة التزام المرشح بالتعليمات وبكافة شروط الاقرار والتعهد.

16 عشر يوماً تفصلنا عن يوم الإقتراع للإنتخابات البلدية، لجنة الإنتخاب لمجلس أمانة عمان أقرت يوم أمس دليل إجراءات الإقتراع والفرز والذي يهدف إلى تسهيل التعامل مع العملية الإنتخابية وتوحيد الإجراءات اللازمة بين جميع اللجان المعنية لضمان سيرها بالشكل المطلوب.

أضف تعليقك