الفايز: نرفض الدعوات بتحديد صلاحيات الملك

الفايز: نرفض الدعوات بتحديد صلاحيات الملك
الرابط المختصر

جدد رئيس مجلس النواب فيصل الفايز ما أكده المجلس في جلسته الأخيرة من عمر دورته العادية الأولى، من رفضه القاطع لدعوات البعض بتحديد صلاحيات الملك الدستورية، مؤكدا أن الملك قوي بالدستور وسيعمل المجلس على أن يظل قويا للحفاظ على الهوية الأردنية وعلى الدستور.

وأوضح الفايز، خلال افتتاحه المؤتمر الشبابي الذي نظمته مديرية شباب جرش بعنوان "وثيقة الشرف الشبابي تجربة ريادية للحوار الوطني" الأربعاء، أن الأردنيين جميعا مع الملك يؤيدوه ويؤازروه ويسيروا خلفه باعتباره صمام الأمان للوطن والمواطن، مؤكدا في ذات الوقت "أن الأجهزة الأمنية المختلفة سياج للوطن وحماته وهم أحد أهم عناوين تماسك جبهتنا الداخلية التي تعمل على الحفاظ على امن الوطن والمواطن ولا يجوز المساس بها"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وبين رئيس مجلس النواب أن حق التعبير لكافة المواطنين، هو حق مكفول بالدستور، ولا يجوز المساس به، وهو دليل واضح على اجواء الحرية والديمقراطية التي ينعم بها وطننا بقيادته الهاشمية التي تقود عملية اصلاح سياسي واقتصادي على المستوى الوطني.

ورأى الفايز في الحوار الهادف والبناء من خلال الطاولة وليس الشارع المخرج الصحيح للوصول إلى الإصلاح المنشود، الذي نؤكد عليه جميعا، وأن مجلس النواب الذي يمثل الشعب الأردني يؤكد احترام الرأي والرأي الآخر ما دامت منسجمة مع الدستور والثوابت الوطنية.

أما حول ماجرى يوم الجمعة في ميدان جمال عبد الناصر "دوار الداخلية"، فأكد الفايز أن ما جرى أمر خارج عن السياق المألوف ومرفوض من كافة اطياف المجتمع، مؤكدا ضرورة الابتعاد عن الشد العكسي الذي يضع الوطن في دائرة الخطر، مشيرا إلى أن الوحدة الوطنية أمر مقدس لا يجوز المساس بها.

مواضيع ذات صلة: النواب يثمن دور الأمن بأحداث الجمعة ويرفض تقليص صلاحيات الملك

أضف تعليقك