الفايز: لا رفع على أسعار المحروقات

الفايز: لا رفع على أسعار المحروقات
الرابط المختصر

قال نقيب أصحاب محطات المحروقات فهد الفايز ان الحكومة لن ترفع أسعار المشتقات خلال مراجعة التسعيرة المقررة يوم الثلاثاء المقبل.واكد " لعمان نت" أن أسعار المشتقات ستبقى على حالها دون ارتفاع حتى نهاية شهر حزيران حتى في ظل ارتفاع أسعار النفط عالميا.

وارجع الفايز عدم رفع الأسعار إلى ما تشهده الساحة الأردنية من توترات، حيث سيتم استثمار عدم رفع الأسعار في تخفيف الأعباء المالية على المواطن .

يذكر ان رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت اعلن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الخميس الماضي ان الحكومة وعلى الرغم من أرمة نقص امدادات الطاقة وتداعياتها سيما انقطاع الغاز المصري ونتيجة ارتفاع أسعار البترول عالميا وزيادة عجز الموازنة لم تلجأ الى زيادة او تعديل أسعار المحروقات.

ويطالب الحراك السياسي والشعبي بعدم اللجوء إلى رفع الأسعار كحل للمشكلة الاقتصادية، خاصة في ظل ما يعانيه المواطن من أعباء معيشية.

ووفقا للرصد الاسبوعي الذي اعلن السبت على الموقع الالكتروني لوزارة الطاقة فقد سجل سعر شراء خام النفط تراجعا ملحوظا خلال الاسابيع الثلاثة الماضية من 123 دولارا للبرميل في التعديل الماضي الى 114.5 دولار في ثلاثة اسابيع، ما يؤشر الى خفض اسعار المحروقات.

وكانت الحكومة خلال التعديلين الاخيرين قد ثبتت اسعار بيع المشتقات الاساسية (البنزين اوكتان 90، بنزين اوكتان 95، الكاز، السولار، الغاز المنزلي) للمستهلك فيما رفعت اسعار المشتقات الاخرى على القطاعات الاقتصادية بنسب تتراوح ما بين 2.8-5.8 بالمئة.

أضف تعليقك