الفايز:اﻷردن هو اﻷقوى رغم العواصف ولسنا قلقين

الفايز:اﻷردن هو اﻷقوى رغم العواصف ولسنا قلقين
الرابط المختصر

قال رئيس مجلس النواب فيصل الفايز أن الأردن يدخل في مرحلة جديدة بكل ثقة واقتدار وأنه يبرهن “بقيادته في كل مرة جديدة أنه هو الأقوى والأرسخ والأثبت رغم الظروف والتحديات والعواصف والتحولات التي تجري في المنطقة”.

وأضاف الفايز في كلمة له من دولة اﻷمارات المتحدة الاحد وهو الذي بات ممثلاً شبه رسمي للأردن في دول الخليج في الفترة اﻷخيرة أنه تم تجاوز واستيعاب كل التحولات في المنطقة رغم التأثر بها.

وزاد الفايز خلال رعايته مهرجانا احتفاليا للجالية الأردنية في أبوظبي بمناسبة الذكرى الخامسة والستين للاستقلال أن الأردن غير قلق من أية تأثيرات جانبية من خلال المحيط، فاﻷردن حضن “كل أحرار العرب الذين تقاطروا إليه من كل أقطار العروبة هرباً من الظلم والاستبداد فكان الأردن الموئل والسند والمجير لكل هؤلاء وتعدى الأمر هذا كله فرئيس أول حكومة أردنية شخصية عربية لبنانية”.

وبين أن الأردن بدأت الإصلاح منذ أكثر من عشرين عاماً من خلال قوانين ناظمة للحريات العامة ومدافعة عن حقوق الإنسان “ومنذ ذاك يتم في المملكة تشكيل لجان للحوار مع كل مؤسسات المجتمع المدني نقابات وأحزاب فعاليات سياسية واقتصادية من أجل إعادة النظر في بعض القوانين التي تحتاج الى مراجعة واجتراع أفكار جديدة لتطوير مسيرتنا الإصلاحية الديمقراطية النيابية”.

الفايز الذي يتمتع بعلاقات جيدة مع عدد من دول الخليج قد تضعه في الواجهة في الفترة القادمة ليقود علاقات التعاون من أجل الانضمام لمجلس التعاون الخليجي، أعرب عن شكره لدولة الإمارات على دعمها المتواصل للمملكة في المجالات كافة .

أضف تعليقك