الفاتيكان يعلن المغطس بوابة للحج المسيحي القديم رسميا

الرابط المختصر

بات في حكم المؤكد ان يتم اعتماد موقع المغطس في المملكة مقصدا سياحيا دينيا عالميا من الطراز الاول, هذا النجاح والتطور اثار الامتعاظ الشديد من قبل الكيان الصهيوني.

فقد اعلن رئيس مجلس ادارة مؤسسة اوبرى رومانا وهي الجهة المسؤولة المباشرة عن الحج المسيحي في الفاتيكان, اعتماد موقع المغطس ليكون بوابة الحج المسيحي القديم.

وخلال الاجتماع الذي جمع المدير العام لهيئة المغطس ضياء مدني مع رئيس مجلس ادارة مؤسسة اوبرى رومانا الاسبوع الماضي في مدينة العقبة, تم الاعلان وبشكل رسمي عن اعتماد الفاتيكان موقع المغطس البوابة الرئيسية للحج المسيحي القديم والبدء بتنظيم العديد من الوفود للحج اليه.

وقال مدني ل¯ العرب اليوم انه وعلى هامش زيارة البابا خلال العام الماضي فقد زار الأردن مؤخرا وفد رسمي من دولة الفاتيكان اطلع من خلالها على كافة المواقع الدينية في الأردن, حيث أكد دعمه المطلق لتوجيه وارسال الحجاج المسيحيين من كافة دول العالم للأردن.

واكد ان الاجتماع تمخض عنه تعهد الفاتيكان بالبدء خلال الشهور الثلاثة المقبلة منذ ايلول المقبل ولغاية نهاية العام ارسال الوفود والحجيج بشكل منظم بواقع المبيت في المملكة مدة 4 ايام, لكن ومع بداية العام المقبل 2011 سيتم البدء بالتركيز اكثر على حركة الحجاج وارسال الوفود والحجيج بشكل اكبر ومنظم الى الأردن بواقع 7 ايام اقامة في المملكة.

يذكر ان الكيان الصهيوني كان يسوق للحج المسيحي ويستغله لمدة 20 عاما رغم عدم امتلاكه المقومات الحقيقية لموقع تعميد السيد المسيح عليه السلام, لذلك فان قرار الفاتيكان اعتماد موقع المغطس ليكون بوابة الحج المسيحي القديم والرئيسية للحج في المنطقة اثار الامتعاظ الشديد من قبل الكيان الصهيوني.

كما تعهد رئيس مجلس ادارة مؤسسة اوبرى رومانا بان يبدأ بتنظيم الرحلات المنتظمة الى موقع المغطس والاتفاق مع خطوط الطيران لتوفير طائرات مخصصة فقط لنقل الحجيج الى الأردن وبشكل منظم ومستمر على مدار العام ابتداءً مع مطلع العام المقبل.

في المقابل أكد مدني انه تم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون ما بين ادارة موقع المغطس والفاتيكان, حيث استعرض مدير عام الموقع طبيعة الاستثمار في المغطس والخطط المستقبلية للنهوض به, حيث ابدى الوفد استعداده الكامل للمشاركة في حركة الاستثمارات في الموقع من خلال بناء فنادق 3 و4 نجوم وقرية للحجاج في الاراضي التي خصصتها وطرحتها هيئة موقع المغطس للاستثمار والبالغة 350 دونما, حيث طالبوا بامدادهم بكافة الوثائق الخاصة بالاستثمار في هذه المنطقة.

وكشف مدني عن نية الفاتيكان احياء طريق الحج المسيحي القديم اثناء قيام الحجاج بزيارة الأردن سيرا على الاقدام, حيث يبدأ الحجيج بالسير من منطقة حسبان مرورا بجبل نيبو وصولا الى موقع المغطس وموقع عماد السيد المسيح عليه السلام.

كما اشار ان هيئة المغطس قامت وبناء على توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بتقديم حوالي 10 الاف عبوة مجانية من المياه المقدسة الى حضرة الفاتيكان خلال زيارة البابا الى المملكة العام الماضي, مؤكدا ان ادارة موقع المغطس مستمرة بتزويد الفاتيكان في كل عام ب¯ 10 الاف عبوة مجانية من هذه المياه كهدية من الأردن ليتم توزيعها على الحجاج المسيحيين, الامر الذي سيساهم بشكل كبير في الترويج للموقع بشكل خاص والأردن بشكل عام.

أضف تعليقك