الغذاء والدواء توقف 6 مقاصف مدرسية مخالفة

الغذاء والدواء توقف 6 مقاصف مدرسية مخالفة
الرابط المختصر

اوقفت فرق الرقابة التابعة لمؤسسة الغذاء والدواء 6 مقاصف مدرسية منذ انطلاق العام الدراسي توزعت بين حكومية وخاصة ضمن خطتها التفتيشية على مقاصف المدارس، حسب مدير عام مؤسسة الغذاء الدواء الدكتور هايل عبيدات .

واكد عبيدات في حديث لعمان نت ان "عمليات التفتيش التي تقوم بها ليست فزعة وانما نهج سيتواصل للرقابة على الغذاء والدواء لضمان صحة المواطن" .

يشار ان اشتراطات وزارة الصحة على المقاصف المدرسية تتضمن حصول العاملين في المقاصف على شهادات خلو امراض،و عدم بيع وتداول الحلوى والشكولاتا والعلكة والملبس والمصاص ذات القيمة الغذائية المنخفضة

كما اشترطنت عدم بيع التوفي والنوجه التي تلتصق بالاسنان والاغذية والمشروبات المعلبة في عبوات زجاجية واللحوم والكبدة بجميع انواعها والشيبس غير المصنع من رقائق البطاطا والذرة الطبيعية والبوظه والاسكيمو.

كما تنص الاشتراطات على وجود خزائن محكمة لحفظ الأواني والأدوات المستخدمة وتكون الرفوف سهلة التنظيف، وغير قابلة للصدأ، ويفضل أن تكون جميع الأواني المعدنية غير القابلة للصدأ (استانلس ستيل)، مع وجوب استخدام الملاعق (البلاستيكية) ذات الاستخدام الواحد للطلاب، وتجنب الملاعق المعدنية.

أضف تعليقك